من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بدء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية..

الثلاثاء, 08-نوفمبر-2016
صعدة برس-وكالات -
فتحت لجان الاقتراع في 15 ولاية أمريكية، حتى الآن، أبوابها أمام الناخبين الأمريكيين لاختيار رئيس الولايات المتحدة ال45 وحسم التنافس بين المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون ونظيرها الجمهوري دونالد ترامب.

وبدأ التصويت في مراكز الاقتراع بولايات فلوريدا، ديلاوير، جورجيا، إلينوي، لويزيانا، ماساتشوستس، ميريلاند، ميشيجان، ميسوري، نيو هامبشاير، بنسلفانيا، رود آيلاند، نورث كالورينا، كما فتحت بعض اللجان ابوابها في ولاية تينيسي.

وتم افتتاح أول مركز للتصويت في الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة الأمريكية ويتتابع افتتاح المركز من الشرق إلى الغرب، حيث تفتتح مراكز الاقتراع في الولايات الشرقية "نيويورك، أوهايو، جورجيا، فلوريدا، وغيرها في وقت لاحق.

وكغيرها من الولايات الامريكية، اصطف الناخبون في واشنطن العاصمة في طوابير طويلة أمام مراكز الاقتراع ال143 التي فتحت أبوابها في الساعة السابعة وسط إقبال كبير للناخبين لإختيار الرئيس ال45 للولايات المتحدة.

ويتنافس 4 مرشحين على خلافة الرئيس الحالي باراك أوباما، أبرزهم مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وأصدر المرشح الجمهوري دونالد ترامب أول تعليق له بعد بدء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية... موضحا أن الكثير من الآمال والأحلام كانت ستحقق في الولايات المتحدة إذا كانت تملك قيادة أفضل من تلك التي امتلكتها منذ أعوام.

وقال ترامب في تصريحات لشبكة "فوكس نيوز الإخبارية": "المواطنون تضرروا، قدامى المحاربين تضرروا، وغيرهم"، متابعا: "إنه أمر محزن جدا وخاصة أن بلادنا لديها إمكانات هائلة يمكن استغلالها".

وأظهرت استطلاعات حديثة للرأي امتلاك المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون فرصة بنسبة 70% للفوز بالانتخابات الرئاسية وهو ما يعني بحسب المحللين أن نسبة احتمال فوزها تتزايد حتى إن هامش توقعها للفوز بالتصويت الشعبي ارتفع من 2.9% إلى 3.5%.

وأدلت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بصوتها في الانتخابات اليوم يرافقها زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون في مركز الاقتراع في مدينة تشابكوا في نيويورك.

كما أدلى المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم كاين بصوته في مدينة ريتشموند في ولاية فيرجينيا.

وعقب الإدلاء بصوته في الانتخابات، دعا كاين الشعب الأمريكي للمشاركة بكثافة في التصويت، قائلا: "إذا انتخبت، سأحاول مع هيلاري كلينتون العمل على وحدة البلاد".
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)