من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الخميس, 15-مارس-2012
 - دشن المئات من ضباط وافراد الجيش اليمني المنتسبين لقوات الفرقة الأولى مدرع والمنطقة الشمالية الغربية التي يرأسها اللواء على محسن الاحمر اعتصاما احتجاجيا امام مبنى مجلس النواب الجديد وعلى بعد امتار من منزل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالعاصمة صنعاء ، تنديدا بمصادرة مرتباتهم ومعسكرهم منذ انشقاق اللواء على محسن الأحمر – قائد الفرقة الأولى مدرع – عن الجيش اليمني مطلع العام الماضي. صعدة برس -

تصاعد الاحتجاجات الحقوقية العسكرية ضد اللواء الاحمر و الفرقة تعلن الاستنفار وتنشر المدرعات

دشن المئات من ضباط وافراد الجيش اليمني المنتسبين لقوات الفرقة الأولى مدرع والمنطقة الشمالية الغربية التي يرأسها اللواء على محسن الاحمر اعتصاما احتجاجيا امام مبنى مجلس النواب الجديد وعلى بعد امتار من منزل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالعاصمة صنعاء ، تنديدا بمصادرة مرتباتهم ومعسكرهم منذ انشقاق اللواء على محسن الأحمر – قائد الفرقة الأولى مدرع – عن الجيش اليمني مطلع العام الماضي.

وطالب المعتصمون في بيان صادر عنهم اليوم الخميس - تلقت (الوطن) نسخة منه- بإقالة اللواء على محسن وصرف مرتباتهم، والإفراج عن زملاء لهم معتقلبن في سجون داخل معسكر الفرقة ، متهمين اللواء الاحمر بخيانة القسم العسكري والزج بهم وبزملائهم في معارك ومقامرات شخصية.

وعبر البيان الصادر عن (أحرار المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الاولى مدرع) عن الشكر لرئيس الجمهورية وقيادة وزارة الدفاع على تفهم مطالبهم ، لكنهم في نفس الوقت عبروا عن اسفهم لعدم ترجمة ذلك التفهم عمليا على ارض الواقع ، مؤكدين استمرار اعتصامهم ألمطلبي الحقوقي حتى رفع الظلم عنهم ، وتحقيق مطالبهم المشروعة .

ومن المقرر ان يؤدي المعتصمين المعارضين لممارسات اللواء على محسن الاحمر ظهر غد صلاة الجمعة الاولى بساحة اعتصامهم بشارع الستين الغربي (جنوب منزل رئيس الجمهورية).

ودشن هؤلاء فعالياتهم الاحتجاجية السبت الماضي بمسيرة جابت شارع الستين للمطالبة بإقالة ومحاكمة اللواء على محسن الأحمر وإخراج مليشيات الإصلاح من معسكراتهم، معلنين عن تنظيم أنفسهم في مسيرات سلمية لوضع تظلماتهم بين يدي رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وطالب المشاركون فى المسيرة اللجنة العسكرية بسرعة إخلاء معسكرات الفرقة الأولى مدرع من متطرفي جامعة الإيمان وميليشيات الإصلاح وتنظيم القاعدة..وشددوا على ضرورة محاكمة اللواء على محسن الأحمر جراء جرائمه التي اقترفها بحقهم، وسرعة التحقيق في قتل العديد من زملائهم من الخلف برصاص المرتزقة الذين دسهم القادة المنشقون في المجاميع الشبابية في حرب صعدة لتصفية جنود وضباط من مناطق معينة.

كما دعا الضباط المتظاهرون إلى إغلاق المعتقلات التي أنشأها المنشقون داخل معسكراتهم وسرعة إطلاق سراح الأبرياء، والإفراج الفوري عن المعتقلين بالفرقة الأولى مدرع من منتسبي المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع.

تجدر الاشارة إلى ان اللواء على محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع انضم إلى شباب الثوار فى ساحة التغيير وكون آنذاك ما يعرف بجيش الثورة ليتحول الموقف فى اليمن من ثورة شبابية ضد الرئيس السابق على عبدالله صالح إلى أزمة سياسية وعسكرية

وفيما يلي نص بيان فعالية بدء الاعتصام:

نحن ضباط وصف وجنود المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع الذين قمنا بمسيرة سلمية حضارية راقية يوم السبت الموافق: 10/3/2012م لرفع الظلم والتعسف اللا أخلاقي واللا إنساني الذي مارسه ضدنا الطاغية السفاح/ علي محسن صالح الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع، وأصدرنا بياناً مختصراً تضمن أهم تلك المظالم والمطالب الحقوقية المشروعة، وهنا نسجل الشكر لفخامة المشير/ عبدربه منصور هادي-رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة- ووزارة الدفاع على تفهم مطالبنا والإصغاء إلى مظالمنا ومعاناتنا. ولكن للأسف الشديد لم نلمس أي ترجمة عملية على أرض الواقع ورغم تقديرنا لانشغال فخامة رئيس الجمهورية إلا أن الضر قد مسنا بجور مما اضطرنا إلى تنظيم هذا الاعتصام السلمي المطلبي الحقوقي والذي يستمر حتى فع الظلم عنا. وإنقاذنا من جبروت وطغيان قائد الفرقة الأولى مدرع وحتى تحقيق كامل مطالبنا المشروعة وفي مقدمة ذلك إقالة المدعو/ علي محسن صالح الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع وتقديمه للمحاكمة لينال جزاءه العادل وليكن عبرة لأمثاله ممن خان الوطن والقسم العسكري وتربص بالشعب شراً.
مجددين مطالبتنا بصرف مرتباتنا والإفراج الفوري لزملائنا المعتقلين في سجون الفرقة الأولى مدرع وإعادة من تم إقصاءهم بسبب مواقفهم الوطنية إلى أعمالهم وتعويض منتسبي المنطقة الشمالية والفرقة الأولى مدرع عن كافة الأضرار النفسية والمعنوية والمادية التي لحقتهم جراء بطش وممارسات المدعو/ علي محسن صالح الأحمر قائد الفرقة الأولى معلنين استمرار اعتصامنا السلمي الحضاري حتى تلبية كل ما ذكر آنفاً.

والله المستعان
صادر عن أحرار المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع
بتاريخ: 15/3/2012م

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)