من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مجلس النواب يحث اللجان المنبثقة عنه على سرعة إنجاز أعمالها..

الأحد, 13-نوفمبر-2016
صعدة برس -متابعات -
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله الإعتيادية للفترة الأولى للدورة الأولى من دور الإنعقاد السنوي الثاني عشر صباح اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .

واستمع المجلس خلال هذه الجلسة إلى عرض مقدم من اللجان البرلمانية التي كلفها المجلس بالنزول الميداني إلى سجن مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة والأخرى المكلفة بعقد لقاء مشترك مع الجانب الحكومي لمناقشة الوضع الإقتصادي.

حيث أوضح عضو اللجنة المكلفة بالنزول إلى سجن مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة عبدالرحمن معزب أن اللجنة قامت بزيارة سجن مديرية الزيدية والتقت بالمسئولين المعنيين في السجن والسلطة المحلية.

وأشار إلى أن اللجنة تعكف حالياً على وضع اللمسات الأخيرة بشأن مشروع التقرير الذي سوف تقدمه إلى المجلس، يتضمن تفاصيل زيارتها ونتائج هذه الزيارة .. مبينا أن اللجنة لاحظت أنه لا توجد معسكرات بجانب السجن.

فيما أحاط القائم بأعمال رئيس اللجنة البرلمانية الإقتصادية المكلفة بالجلوس مع الجانب الحكومي عبده محمد ردمان، المجلس بما قامت به اللجنة حتى الآن .

ولفت إلى أنه سيقدم تقرير مفصل إلى المجلس بعد استكمال الجلوس مع الجانب الحكومي واستلام التقارير المطلوبة منهم، ومناقشتها والتي سيتضمنها التقرير حسب قرار المجلس.

وقد حث المجلس اللجنتين على سرعة استكمال أعمالهما وتقديم التقارير المطلوبة منهما، ليتم مناقشتها في المجلس واتخاذ الإجراءات اللازمة والمدروسة بشأنها في ضوء التوصيات التي ستضعها اللجنتين إلى جانب ما سيقره المجلس بشأن هذين التقريرين.

فيما أوضح رئيس مجلس النواب أنه ألتقى باللجنة البرلمانية الإقتصادية المشتركة مع الجانب الحكومي بالمجلس يوم أمس .

وخاطب الجانب الحكومي قائلاً لهم " نحن نطلبكم ليس للمحاسبة كما يروج لذلك أصحاب النفوس المريضة، وإنما لمعرفة المعايير والأسس والمقاييس الصحيحة التي تعملون في ظلها ، ونتعاون في معالجة الاختلالات، ووضع حلول مشتركة للصعوبات ".

من جهة أخرى أشار رئيس مجلس النواب إلى أن المواقع التي استهدفتها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية لا يوجد بجانبها معسكرات، ومع ذلك تستهدف تلك المواقع بصواريخ الطيران المعادي.



وبين أنه تم استهداف المواطنين في كثير من الأماكن والمزارع ومنها قتل الصيادين وتدمير قواربهم واستهداف مزارع الدواجن وحضائر الأبقار وصالات الأعراس والعزاء، والكثير من المنشآت الحيوية ومنها الطرق والجسور والأحياء السكنية والأسواق الشعبية والعامة والبنية التحتية بشكل عام في عدد من محافظات الجمهورية.

وأشار الأخ يحيى علي الراعي إلى أن طيران العدوان يعبث بالأجواء ويقصف بطريقة عشوائية .. لافتا إلى أن تلك الأعمال العدوانية لا تزيد الشعب اليمني إلا شجاعة وقوة وثبات وتماسك لتمتين المواقف ووحدة الصف لمواجهة هذا التحدي وهذا العدوان السافر على بلادنا.

ودعا رئيس مجلس النواب المغرر بهم المتواجدين في صف العدوان إلى إستغلال قرار العفو العام والعودة إلى الوطن للنضال الوطني مع أبناء جلدتهم .

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح يوم غدً الإثنين بمشيئة الله تعالى .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)