من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية تواصل تنفيذ حملة الاغاثة العاجلة لأبناء تهامة..

الخميس, 17-نوفمبر-2016
صعدة برس -متابعات -
تواصل مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية وبوتيرة عالية الحملة الاغاثية العاجلة لأبناء تهامة التي تتبناها كمبادرة انسانية ووطنية وشعبية تهدف الى تقديم يد العون والمساعدة للأسر في عدد من مديريات تهامة في الساحل الغربي والتي تعاني من كارثة المجاعة وسوء التغذية جراء العدوان والحصار الاقتصادي على اليمن.

وأوضح بلاغ صحفي صادر عن مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية تلقت وكالة الأنباء اليمنية سبأ نسخة منه أن المؤسسة ستقوم خلال الايام القليلة القادمة بترحيل الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية الاغاثية البالغ حجمها 22 طنا و200 كيلوجرام من المواد الغذائية الاساسية (دقيق-ارز-زيت)، والتي تستهدف 600 اسرة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وذلك من اجمالي الكمية الاولية المقدمة كدعم من المؤسسة والبالغة 222 طن من المواد الغذائية.

وأشار البلاغ إلى أن المؤسسة دشنت الاسبوع الماضي ترحيل وتوزيع اول دفعة اغاثية الى مديرية التحيتا والبالغ حجمها 18 طن و500 كيلو جرام من المواد الغذائية الاساسية.

ولفت الى أن لجنة التبرعات في المؤسسة تواصل اعمالها في استقبال التبرعات النقدية والعينية رجال اعمال وفاعلي خير ومنظمات مدنية ومواطنين مساهمين في اغاثة اخوانهم المتضررين من كارثة المجاعة في تهامة، ويتم ترحيل مساعدات المتبرعين وتوزيعها على المستحقين في تهامة وفق خطة موازية لخطة ترحيل وتوزيع المساعدات الغذائية المخصصة من المؤسسة.

وقال البلاغ " إن اجمالي مساعدات المساهمين والمتبرعين في الحملة التي تم توزيعها على مستحقيها حتى الان وفقا للخطة الموازية بلغت 16 طن و835 كيلو جرام من المساعدات الغذائية مقدمة من عدد من فاعلي الخير وقوافل ابناء القبائل والمبادرات المجتمعية والإذاعات المحلية مثل اذاعة يمن اف ام و البرامج الاذاعية مثل برنامج (قبيلة ولا ملك) الذي يبث على اذاعة يمن اف ام وقوافل ابناء الحداء وبلغ عدد الاسر المستفيدة من هذه الكميات 455 اسرة في مديرية التحيتا، في حين سيتم خلال الايام القادمة بحسب الخطة الموازية ترحيل وتوزيع مساعدات المساهمين سواء المخزنة في مخازن المؤسسة او التي سيتم استقبالها لاحقا،

وبين البلاغ ان لجنة المسح الميداني التابعة للمؤسسة نفذت مسح ميداني عبر لجنة من خيرة الكوادر المتخصصة لوضع قاعدة بيانات ومعلومات دقيقة ومفصلة عن مديرية التحيتا، .. موضحاً أن نتائج المسح بينت ان عدد الاسر المحتاجة الى الاغاثة يبلغ 19 الف و70 اسرة من اجمالي عدد الاسر في العزل الست للمديرية والبالغ عددها 20 الف و480 اسرة وبقوام سكاني يبلغ اكثر من 122 الف نسمة.

وأضاف البلاغ ان نتائج المسح الميداني تفيد ان 13 الف و693 اسرة من الاسر المحتاجة للإغاثة قد حصلت خلال الفترة السابقة على مساعدات غذائية من رجال اعمال ومواطنين وعدد محدود من المنظمات الدولية والمحلية فيما لايزال هناك 7007 اسرة في مديرية التحيتا لم تحصل على اي اغاثة من اي جهة او فاعلي خير، وان هذه الاسر هي الاسر التي يتم استهدافها في مقدمة اولويات حملة الاغاثة التي تقودها مؤسسة الصالح.

وذكر البلاغ ان نتائج المسح الميداني الذي شمل مديريتي الخوخه والدريهمي تشير الى أن 4 آلاف و 88 اسرة في مديرية الخوخه و 3 آلاف و615 اسرة في مديرية الدريهمي بحاجة الى مساعدات عاجلة. .. داعياً كافة المؤسسات والمنظمات إلى الاسهام في تخفيف معاناة النازحين والمتضررين من العدوان ومد يد العون للفقراء والمحتاجين وتجسيد القيم الاصيلة لشعبنا اليمني وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف.

يشار إلى أن المؤسسة ومنذ تأسيسها في 2004م حرصت على تنفيذ مشاريع المساعدات الانسانية والاغاثة باعتبارها من المشاريع التي تجسد مؤسسة الصالح من خلالها احد اهدافها الرئيسية والمتمثل في الاسهام في التخفيف من الفقر بالإضافة الى اهداف اخرى من اهمها تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي بين افراد المجتمع وكذا تعزيز الشراكة بين مؤسسة الصالح ومنظمات المجتمع المدني.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)