من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دعا رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار المستثمرين الماليزيين إلى إقامة مشاريع استثمارية في اليمن والاستفادة من الفرص والمزايا الفريدة التي يوفرها المناخ الاستثماري في الجمهورية اليمنية . 

جاء ذلك في محاضرة القاها على المشاركين في ندوة " فرص الاستثمار في اليمن " نظمتها اليوم الهيئة بالتعاون مع المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية "شبام" وبمشاركة السفارة اليمنية في كوالالمبور والغرفة التجارية الماليزية والهيئة العامة للتنمية الصناعية الماليزية .

الجمعة, 25-يونيو-2010
صعدة برس -
دعا رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار المستثمرين الماليزيين إلى إقامة مشاريع استثمارية في اليمن والاستفادة من الفرص والمزايا الفريدة التي يوفرها المناخ الاستثماري في الجمهورية اليمنية .

جاء ذلك في محاضرة القاها على المشاركين في ندوة " فرص الاستثمار في اليمن " نظمتها اليوم الهيئة بالتعاون مع المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية "شبام" وبمشاركة السفارة اليمنية في كوالالمبور والغرفة التجارية الماليزية والهيئة العامة للتنمية الصناعية الماليزية .

حيث تحدث رئيس الهيئة العامة للاستثمار عن المزايا التي توفرها القوانين اليمنية للمستثمرين الأجانب سعيا إلى جذب الاستثمارات.. منوها بسهولة تأسيس المشاريع الاستثمارية والإعفاءات التي تقدمها الحكومة اليمنية وسهولة انتقال رأس المال والعمالة من وإلى اليمن إضافة إلى حاجة اليمن إلى إقامة مشاريع استثمارية في شتي المجالات.

من جهته أكد رئيس الغرفة الوطنية الماليزية علي العطاس على أهمية الدور الذي لعبه اليمنيون عبر التاريخ في جنوب شرق آسيا الذين قدموا إلى هذه المنطقة من العالم كتجار ناجحين وحملوا إلى جانب ذلك رسالة الاسلام التي غيرت وجه هذه المنطقة من العالم .

فيما عرض مروان أحمد هائل سعيد مدير عام شركة (انترلنك) في الندوة قصة النجاح الباهرة لمجموعة هائل سعيد أنعم التي بدأت قبل 72 عاماً بتأسيس مجموعة من الشركات الناجحة سواء في اليمن أو ماليزيا وغيرها من البلدان والتي تديرها جميعاً كفاءات يمنية مؤهلة.

وكان السفير اليمني في ماليزيا عبدالله محمد المنتصر القى كلمة في افتتاح الندوة تناول فيها عمق ومتانة العلاقات اليمنية الماليزية والتي تمتد عبر التاريخ وتترسخ اليوم باعطاء الجانب الاقتصادي أولوية من قبل المسؤولين في البلدين .

وتناول رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية( شبام ) سعد عبدالله صبره في محاضرته التي ألقاها أمام الندوة الدور الذي تلعبه المؤسسة في بناء جسور التواصل بين المستثمرين المحليين أو الأجانب وبين القطاع الخاص والحكومي واستعداد المؤسسة لاقامة شراكة استثمارية في قطاع البناء والتشييد .

حضر الندوة 139 شخصا يمثلون مائة شركة ماليزية تمثل جميع قطاعات الاستثمارات ، وأبدوا استعدادهم للبحث عن فرص الاستثمار في اليمن.

إلى ذلك كشف رئيس الغرفة التجارية المالاوية سيد علي العطاس عن زيارة مرتقبة سيقوم بها فريق فني من الغرفة التجارية المالاوية إلى اليمن في شهر يوليو القادم لاستكمال الترتيبات الفنية لإنشاء عدد من المشاريع الاستثمارية في مجال التعليم الفني .

واكد العطاس خلال لقائه اليوم في العاصمة الماليزية كوالا لمبور رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار والسفير اليمني في ماليزيا عبدالله المنتصر على أهمية الأبحاث العلمية في تنمية سوق العمل.
وقال :"إن ما تروجه بعض وسائل الإعلام من صور سلبية عن اليمن لن يثني رجال الأعمال الماليزيين من الذهاب لليمن للاستثمار و خير دليل على ذلك استثمارات الغرفة التجارية المالاوية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت " .

وعبر العطاس عن شكره للجهود التي تبذلها الهيئة العامة للإستثمار والسفارة اليمنية في كوالالمبور في التعريف بالفرص الاستثمارية والتسهيلات الممنوحة للإستثمار الماليزي في اليمن .

من جهته أوضح رئيس الهيئة العامة للإستثمار صلاح العطار أن زيارته الحالية لماليزيا استهدفت تعزيز العلاقات الاقتصادية بين اليمن وماليزيا إضافة إلى تذليل جميع المعوقات التي قد تواجه الإستثمارات الماليزية في اليمن.

وعبر عن شكره للجهود التي تبذلها السفارة اليمنية في ماليزيا في تشجيع المستثمرين الماليزيين على الإستثمار في اليمن .
وأكد السفير المنتصر بدوره استعداد السفارة اليمنية في كوالالمبور العمل على تعزيز علاقات الشراكة مع مختلف الجهات الماليزية الراغبة بالإستثمار في اليمن.



سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)