من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الخميس, 15-مارس-2012
 - أكدت مصادر يمنية أن القوات السعودية قامت بإخلاء 5 قرى يمنية من سكانها ودمرت المنازل وساوتها بالأرض على الحدود مع مديرية منبه بمحافظة صعدة شمال البلاد، بدعوى بناء الجدار الفاصل بين اليمن والمملكة. صعدة برس-متابعات -
السعودية تدمر 5 قرى يمنية وتساويها بالارض


أكدت مصادر يمنية أن القوات السعودية قامت بإخلاء 5 قرى يمنية من سكانها ودمرت المنازل وساوتها بالأرض على الحدود مع مديرية منبه بمحافظة صعدة شمال البلاد، بدعوى بناء الجدار الفاصل بين اليمن والمملكة.

وقالت المصادر: "ان السعودية تقوم ببناء جدار كبير يفصل بينها وبين اليمن ما ادى الى تهجير العديد من السكان اليمنيين والسعوديين".

واضافت: "ان الجدار سوف يفصل بين العديد من الاسر والعائلات القاطنة في هذه المنطقة".

من جهة اخرى، ذكرت مصادر يمنية مطلعة ان السعودية تسهل وصول مئات الافارقة المتشددين الى اليمن للانضمام الى الجماعات السلفية التي تقاتل الحوثيين في منطقة كتاف وحجور بمحافظتي صعدة وحجة من اجل تغذية الحرب الطائفية والمذهبية في هذا البلد.
واشارت المصادر الى ان ما يقارب 1300 صومالي تقوم السعودية بتدريبهم في معسكرات خاصة وتوزعهم على جبهات القتال في كتاف وعاهم للحرب ضد الحوثيين.

واظهرت مقاطع فيديو مصورة وصور العديد من الاجانب ابرزهم العناصر الصومالية وهي تشارك في القتال في كتاف وعاهم وما سبق من احداث في منطقة دماج.

هذا وكانت المملكة قد أجرت خلال اليومين الماضيين مناورة عسكرية في تخوم مدينة جيزان بالقرب من منطقة الخوبة بحضور وزير الدفاع السعودي ومساعده خالد بن سلطان.

وفي ذات السياق أكد أحد مشايخ المنطقة الحدودية أن المملكة قامت بإستدعاء عدد من المشايخ ووعدتهم بالمال والسلاح لفتح جبهة جديدة على الحوثيين في مناطق الشريط الحدودي للمملكة بمنطقة غمر ورازح ومنبه وباقم.

جدير بالذكر، أن عناصر دماج في الآونة الأخيرة باتت تصعد وبوتيرة عالية من بناء المتاريس وإطلاق النار صوب المواقع الحوثية وتعلن رفضها لبقاء لجنة الوساطة في دماج وتمارس العديد من الخروقات وإطلاق النار على المارة في كل يوم.

واوضح مصدر حوثي إنهم يرصدون بشكل مستمر خروقات عناصر مركز دماج وأنهم يبنون المتاريس ويحفرون الخنادق كل يوم وهو ما يؤكد نوايا مبيته لإعتداء جديد تقوده تحالفات متنوعة تقودها المملكة والإستخبارات الأميركية كي يدخلوا البلاد في حرب طائفية
المصدرقناة العالم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)