من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

السبت, 17-مارس-2012
 - وقفت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اجتماعها اليوم أمام برنامج عملها. مؤكدة الحرص على رفع وتيرة العمل وإنجاز المهام بروح وطنية عالية مستعرضة جملة من المهام التي أنجزتها خلال الفترة الفائتة. صعدة برس -
اللجنة العسكرية تقرر استأنف مهامها .. لاستكمال إزالة وإخلا ورفع ما تبقى من مظاهر مسلحة


وقفت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اجتماعها اليوم أمام برنامج عملها. مؤكدة الحرص على رفع وتيرة العمل وإنجاز المهام بروح وطنية عالية مستعرضة جملة من المهام التي أنجزتها خلال الفترة الفائتة.
وحددت اللجنة العسكرية بعد نقاش مستفيض وجاد المهام المرسومة في أجندتها لاستكمال إزالة وإخلاء ورفع ما تبقى من مظاهر مسلحة غير مشروعة جرى استحداثها بعد يناير 2011م وكذا رفع أكوام السواتر الترابية والحواجز الخرسانية والمتاريس وإخلاء المسلحين المتواجدين في بعض الأحياء السكنية سواء من العسكريين أو من المجاميع القبلية المسلحة.
وقررت اللجنة العسكرية أن تستأنف مهامها في حي النهضة وصوفان.. مؤكدة على جميع الأطراف الالتزام وتنفيذ التعليمات الواضحة للجنة العسكرية، عملاً بما حددته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، وكذا قرار مجلس الأمن (2014) في رفع كل المظاهر المسلحة واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة الأوضاع الطبيعية في البلاد، ولاسيما بعد الإجماع الشعبي والوطني والسياسي على الانتخابات الرئاسية في 21 فبراير 2012م التي مثلت استفتاءً شعبيًا ووطنيًا المؤكدة على رغبة عارمة لاستعادة الأمن والاستقرار وإلغاء حالات الإخلالات الأمنية التي أصبحت تمثل خرقًا واضحًا لقرار مجلس الأمن الدولي (2014) وكذا لما أكدت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
وأقرت اللجنة العسكرية تكليف لجان ميدانية مباشرة سوف تتجه لفتح خط وطريق بيت دهرة – مآرب .. وإلى فتح خط وطريق بيت عذران – المنار .. فيما تواصل لجنة أخرى استكمال رفع وإخلاء وإزالة المظاهر المسلحة في بعض أحياء أمانة العاصمة بدءًا من حي صوفان وحي النهضة والحي الليبي، حتى آخر حي في أمانة العاصمة.
وأكدت اللجنة العسكرية أن عملها سوف يتواصل خلال الأيام القادمة بحضور أعضاء اللجنة العسكرية وممثلين عن وسائل الإعلام والصحف.
وقد أكد الناطق الرسمي باسم لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اللواء الركن علي سعيد عبيد أن الجهود ستتواصل حتى استكمال كافة مهام اللجنة العسكرية في كافة أحياء أمانة العاصمة واستعادة الأوضاع الطبيعية فيها.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)