من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ما لم يفعله العدوان يقوم به الوزير شعبان ؟!

السبت, 31-ديسمبر-2016
صعدة برس -
كتب:محمود العراسي -
يقال ان وزير المالية صالح شعبان يمضي في سياسة تدمير ما تبقى من مؤسسات الدولة وخاصة المؤسسات الايرادية والصناديق السيادية حيث طلب وزير المالية من كل مؤسسات القطاع العام والمختلط الايرادية توريد كل أرصدتها للبنك المركزي بما في ذلك المؤسسات المختلطة التي لاتزيد مساهمة الدولة فيها عن ( 10℅) من راسمال هذه المؤسسات وان تطلب من مؤسسات كهذه توريد أرصدته للبنك المركزي لتكون تحت تصرف وزير المالية فهذه كارثة وطنية ومخالفة لكل الأنظمة والقوانين ..الوزير شعبان سحب من رصيد صندوق رعاية النشيء والشباب مبلغ ،( 500) مليون ريال دون علم وزارة الشباب وربما حتى إدارة الصندوق وهذه جريمة قانونية ودستورية ومالية ..؟
الوزير شعبان حرر عدة رسائل البنوك المحلية طالبها فيها بتجميد أرصدة بعض المؤسسات الايرادية المحسوبة على القطاعين العام والمختلط ..فاستغربت البنوك من هذا التصرف الذي لم يحدث من قبل وليس له ما يبرره بكل الاحوال ..!!
شعبان يسعى للانتصار لمشروعه الخاص وللشلة الملتفه حوله والتي تدفعه وتشجعه لاتخاذ إجراءات غير قانونية حتى صار يمارس عمله ليس كوزير بل كمبتز ومتفيد وقاطع طريق للاسف ..يحدث هذا دون أن نعلم بمواقف او رد فعل المجلس السياسي الاعلى بريسه وأعضائه وكذا راي الحكومة برئاسة بن حبتور ؟ وما موقف المجلس وريسه وأعضائه والحكومة بريسها وأعضائها مما يمارسه وزير المالية شعبان الذي تبدوا مهمته وكانها تدمير ما لم يدمره العدوان والحرب من مؤسسات الدولة وخاصة تلك المؤسسات التي الدولة نسبة فيها وهي نسبة لاتعطي لا وزير المالية ولا ريس الوزراء ولا حتى ريس الجمهورية الحق في سحب او تجميد او مصادرة أرصدتها والتصرف بها تحت اي ذريعة او مبرر ؟ اذا من يدفع شعبان المالية الى اتخاذ مثل هذه الاجراءات الغير دستورية والغير قانونية والتي تهدد باغلاق ما بقى من هذه المؤسسات ..؟
لا نعلم أن هناك اجراءات اشتراكية تم إقرارها من قبل السلطات حتى يتصرف شعبان بهذه الطريقة ؟ ولا نعلم أن هناك جهة ماء كلفت شعبان باغلاق هذه المؤسسات بعد مصادر امكانياتها وهي امكانيات الشعب او بعض أبناء الشعب الذين تركوا ما يملكون أمانة لدى هذه المؤسسات الوطنية ، اذ لم يكون يخطر في بالهم يوما أن هناك وزيرا سياتي اسمه ( صالح شعبان ) سيتخذ اجراءات ( قراقوشية ) لم يسبقه لها أحد ولم يجروا احدا أن يتخذها الا الوزير شعبان وفي زمان الحرب والعدوان ..
قضية نضعها امام المجلس السياسي رئيسا واعضاء وامام الحكومة رئيسا واعضاء ..ونتساءلهم هل ما يقوم به وزير المالية من إجراءات بحق هذه المؤسسات نطلب منكم وتنفيذا لتوجيهاتكم ؟ لم يعمل ما يعمل بناءا على اجتهاد شخصي ولانجاح مشروعه الخاص وان كان انتقاميا من هذه المؤسسات ولكنه يأتي في سياق استغلال الحرب والعدوان وما تمر به البلاد ..؟!!

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)