من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عضو مجلس العموم البريطاني"اندرو ميتشل" يزور صعدة ويطلع على جرائم العدوان والتدمير الذي خلفه..

الأربعاء, 11-يناير-2017
صعدة برس -متابعات -

قال عضو مجلس العموم البريطاني اندرو ميتشل أن القنابل العنقودية البريطانية الصنع التي استخدمها تحالف العدوان السعودي بغارات استهدفت منازل واحياء سكنية وقرى ومرافق حيوية واسواق في محافظة صعدة وغيرها، بيعت للمملكة السعودية في وقت سابق مشيرا إلى أن المملكة المتحدة توقفت عن صنع وتصدير هذه الأسلحة ” التي وصفها بأنها أسلحة دفاعية وليست هجومية “.


واكد متشل لدى تجوله اليوم في أحياء وقرى محافظة صعدة رفقة منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة جيمي ماكغولدريك، أنه يشعر بالانزعاج لاستخدام تحالف العدوان السعودي هذا النوع من الأسلحة ضد الاحياء المدنية والقرى الآهلة”.


واطلع ميتشل وماكغولدريك لدى زيارتهما مقر البرنامج الوطني لنزع الألغام فرع صعدة على عينات من الأسلحة العنقودية البريطانية المحرمة التي قصفت بها مناطق المحافظة وأدت إلى استشهاد وجرح المئات من المدنيين في أكثر مديريات المحافظة.





كما اطلع المسؤول البريطاني والممثل الأممي على طبيعة الوضع الانساني الحاصل في محافظة صعدة التي تعرضت لأعنف غارات وحشية وقصف صاروخي عشوائي خلال الفترة الماضية للعدوان على اليمن، وجالا في العديد من الاحياء والمرافق التي دمرت جراء الغارات الهستيرية للعدوان، كما تعرفا على نماذج من الدمار الذي حل بالبنية التحتية لممتلكات المواطنين والمنشآت الخدمية والحكومية، فضلا عن تعرفهما على قسمي الأطفال والكلى وبعض الأقسام الأشد تضرراً من العدوان والحصار في المستشفى الجمهوري بصعدة.



وزار ميتشل وماكغولدريك رفقة محافظ صعدة محمد جابر عوض وعدد من وكلاء المحافظة ومسؤولي السلطة المحلية، العديد من المناطق والأحياء والقرى التي  استهدفتها غارات تحالف العدوان السعودي الاماراتي خلال 21 شهرا من العدوان الوحشي على اليمن كما زارا مدينة صعدة القديمة وتعرفا على ما حل بها من الدمار الشامل جراء العدوان الغاشم، كما اطلعا على طبيعة عمل البرنامج الوطني لنزع ا الألغام وكيفية استمراره في ظل العدوان الغاشم واستمعا إلى شرح عن الأعمال التي قام بها فريق البرنامج من نزع للألغام وتفكيك للقنابل العنقودية مع اللجان الشعبية في عدد من مديريات المحافظة.


واشاد المحافظ عوض بزيارة المسؤول البريطاني والممثل الأممي واطلاعهما عن قرب على حجم الدمار الذي خلفه العدوان السعودي الاماراتي على اليمن ولا سيما في استخدام تحالف العدوان السعودي الأسلحة الفتاكة معبرا عن امله وامل اليمنيين في أن تتوقف المملكة المتحدة عن تصدير هذه الأسلحة المحرمة إلى النظام السعودي المجرم كونها بذلك تعد شريكة في كل جرائمه الوحشية.



ومن المقرر أن يعقد المسؤول البريطاني قبيل مغادرته صنعاء بحضور منسق الشؤون الانسانية للامم المتحدة يوم غد مؤتمرا صحفيا  يستعرضان فيه نتائج زيارتهما لليمن ولقائتها مع المسئولين في صنعاء.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)