من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مؤتمر صحي لشرح المعاناة الإنسانية"بصعدة"والاستهداف الممنهج بالاسلجة المحرمة من العدوان السعودي..

الأحد, 15-يناير-2017
صعدة برس -متابعات -
برعاية المجلس السياسي الاعلى أقامت وزراه الصحة والسكان ووزارة الاعلام ومكتب الصحة بمحافظة صعدة صباح اليوم الاحد الموافق 15 يناير 2017م مؤتمر صحي لشرح المعاناة الإنسانية والاستهداف الممنهج نتيجة العدوان السعودي الامريكي في حيدان والمديريات المجاورة لها تحت شعار ” صعدة معاناة تحت نيران الغارات وجحيم الحصار”

بدء المؤتمر الصحفي تقرير وثائقي مصور عن مديرية حيدان بمحافظة صعدة ، صعدة تعيش بين ردفتين تعاني الأمرين العدوان والحصار الموت الفوري والموت البطئي لم يعد في محافظة صعدة عامة ومديرية حيدان على وجهة الخصوص مما يستدعي للإنسان اليمني الحياة فيها ، عاد المواطن مع مديريات المحافظة الى البدائيات من أجل مواصلة حياته ابتداءً من المواصلات الى نزع الماء من البئر الى حمل البضائع فوق الحيوانات .

كما وضح التقرير الوثائقي انه بسبب العدوان والحصار على اليمن زادات معاناة الجرحى وانتشار الاوبئة والأمراض الخطيرة كسرطان الجلد والعمى وغيرها . كما انتشر حوالي 1780 حالة سوء التغذية وحوالي 600 حالة لمرض الملاريا وحوالي 585 مرضى بالسرطان .

تحدث الدكتور / عبدالله العزي مدير الصحة بمحافظة صعدة عن الوضع الصحي المتدهور ” تعتبر محافظة صعدة من أكثر المحافظات التي شنت عليها الآلاف الغارات والقنابل العنقودية والفسفورية والكيميائية منذ بدء العدوان السعودي الامريكي وإعلان العسيري ان صعدة منطقة عسكرية ”

أوضح العزي ، انه تم تدمير حوالي 46 % من المرافق الصحية ، 9 وحدات صحية غير عاملة بسبب قصف طيران العدوان ، فقط 6 وحدات تعمل حالياً ، 60 عامل صحي لم يستلموا رواتبهم منذ حوالي 6 أشهر ، أكثر من 40 أسرة في حيدان استشهدت بسبب القصف وعدم وجود سيارات إسعاف لنقلهم الى المستشفيات جلهم من النساء والأطفال . مبيناً ، ان عدد سكان صعدة حوالي مليون ومائتي شخص لا يوجد الا مستشفى واحد فقط ولا يستطيع استيعاب العديد من المرضى.

أشار العزي ، ” العدوان السعودي الامريكي استهدف العديد من المنشئات الصحية واستشهد الكثير من الكوادر في المجال الصحي ” مضيفاً ، أن ردود الافعال الدولية في قصف المنشئات الطبية لم توقف همجيات العدوان التعسفية بل على العكس تجرئت أكثر فقامت بالقصف حتى على المنازل .

بيَن الدكتور نشوان العطاب وكيل وزارة الصحة إن هناك إشكالية في خطط المنظمات على أسس معلوماتي وليس إنساني لتلبي احتياجات المدنيين . موضحاً ، أن هناك تقارير توصل لوزارة الصحة بعمل فرق ومشاريع وأنشطة وغيرها لكن لا يوجد أي شيء يطبق على أرض الواقع .

أشاد العطاب ، الى التحرك الجدي والجاد لكل اليمنيين سواء في المجال الصحي او الاعلامي او السياسي للسيعي الى عمل مشاريع نافعة من أجل افادة ودعم لكل اليمنيين في كل المحافظات .

قال ضيف الله الشامي مدير وكالة سبأ للأنباء ” أن سأتكلم اليوم كأحد ابناء مديرية حيدان ، تلك المديرية التي تتعرض منذ اليوم الاول لهجمات متتالية على مدار الساعة لم يبقى فيه منزل او مرفق صحي الا وقد دمر بشكل كبير ”

وأكد الشامي ، أن دور الاعلامي مهم في إيصال اصواتنا وأصوات أبناء صعدة والزام الحجة من خلال هذا المؤتمر الصحي للفت العالم الى قضية صعدة المنكوبة وإيصالها الى شعوب العالم لتعمل على الضغط على حكوماتهم لإيقاف هذه الاعمال الاجرامية بحق أبناء محافظة صعدة . موكداً أيضاً الى أهمية الالتفاف لأسرى اولئك الذين يضحون من أجل الوطن والعرض في جبهات العز والكرامة .

اعد مكتب الصحة بصعدة خطة طارئة لإغاثة محافظة صعدة المنكوبة للعام 2017م حيث خرجت إجمالي الاغاثة الطارئة حوالي 19.526.000 دولار ، 7.560.000 دولار مركز طوارئ ، 7.900.000 دولار دعم مستشفيات ، 2.600.00 دولار فرق متنقلة ، 320.000 دولار مصحة نفسية ، 1.140.000 دولار فرق ثابتة + مخيمات .

اختتم المؤتمر بنداء لكل وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة الى الالتفات لم يحصل في اغلب المحافظات اليمنية نتيجة الحصار والعدوان السعودي الامريكي على اليمن منذ مارس عام 2015م

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)