من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صحيفة "فيتو"المصرية... طيش الاميرالصغير محمد بن سلمان قاد السعودية الى الضياع..

الثلاثاء, 17-يناير-2017
صعدة برس -متابعات -
هاجمت صحيفة مصرية مقربة من النظام الحاكم في مصر بشده ولي ولي عهد السعودية محمد بن سلمان, واصفة إياه بالأمير “الصغير”, الحاكم للمملكة العربية السعودية، وكذلك المنطقة -حسب قولها- زاعمة في الوقت نفسه أن حلم ابن سلمان تحول إلى كابوس بعد حكم تيران وصنافير.

وقالت صحيفة "فيتو" في تقرير لها، تعليقًا على الحكم بمصرية “تيران وصنافير” – أن الأمير السعودي زعزع العلاقات الأخوية والتاريخية بين القاهرة والرياض، وأنه يحلم بقيادة الأمة العربية، وإزاحة الجميع عن المشهد السياسي، ودفن دور مصر التاريخي في حل جميع قضايا أمتها.

وأكدت وجود خلافات داخل العائلة الحاكمة "آل سعود" نتيجة تحفظ عدد من أعضاء هيئة البيعة على شخصه، وأن الأيام التالية أظهرت صحة مخاوف المعترضين.

ولفتت الى ان بن سلمان قاد الرياض إلى مستنقع اليمن الذي خلف الدمار وخرّب الاقتصاد.

وأضافت "الأمير الجامح بدون محظورات، لجأ بعدها لخطوات اقتصادية تثير الغضب الداخلي على العائلة التاريخية، ووضع ما سماه «رؤية السعودية 2030»؛ ليقدم نفسه كأمير للإصلاح، ومثلما تجرعت دول الجوار من قراراته الانفعالية الأقرب لـ«طيش الشباب»، لم تسلم مصر – الحليف التاريخي، وسند مملكته في الأزمات – من خطواته، وعوّل في رؤيته على جزيرتي «تيران وصنافير»، في رسم خططه المستقبلية".

وأفادت الصحيفة في تقريرها، أن ولي ولي العهد السعودي طار إلى الأردن، بهدف توفيق الأوضاع مع الجانب الإسرائيلي، وعقد الاتفاقيات المستقبلية المتعلقة بالتعاون في البحر الأحمر، وترتيب أوضاع تيران وصنافير، وأنه تعهد لرئيس وزراء الاحتلال “بنيامين نتنياهو” في اجتماع العقبة السري، بحرية الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، والالتزام بالبنود الواردة في اتفاقية «كامب ديفيد» مع الجانب المصري.

ولم يسلم "جسر الملك سلمان" من هجوم الصحيفة المصرية، وقالت إن هدف ولي ولي العهد السعودي من خلاله هو “خلق ممر بري يربط بين قارتي آسيا وأفريقيا، بذريعة علنية – تنشيط التجارة – ورغبة خفية – رفع أعداد الحجاج والمعتمرين؛ لتعويض الثروة المفقودة بعوامل الحرب والزمان – النفط، علاوة على مد النفوذ السعودي لدول القارة السمراء، وتنشيط التجارة بين الرياض وعواصمها، على غرار ما تفعله في إثيوبيا والسودان الآن”.

واختتمت تقريرها بالقول ”في نهاية المطاف، من حق الأمير محمد بن سلمان التخطيط والحلم لصالح بلاده وشعبه، دون المساس بمصالح أمته العربية السياسية والاقتصادية، والتخطيط لضرب مصالح مصر والإمارات والأردن اقتصاديًا، بهدف تحقيق رؤيته الخاصة؛ ليلحقوا بقائمة دول عربية تحولت في عيون المملكة من أشقاء إلى أعداء، تشمل العراق وسوريا واليمن ولبنان”.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)