من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - :تبنى تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية مقتل المدرس الأمريكي في مدينة تعز اليمنية، الأحد، وذلك من خلال رسالة نصية أرسلت لوسائل الإعلام المحلية.

الأحد, 18-مارس-2012
صعدة برس-متابعات -

تنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته عن مقتل امريكي بتعز
:تبنى تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية مقتل المدرس الأمريكي في مدينة تعز اليمنية، الأحد، وذلك من خلال رسالة نصية أرسلت لوسائل الإعلام المحلية.

وقد قتل معلم أميركي الجنسية يعمل نائبا لمدير المعهد السويدي بمدينة تعز اليمنية اليوم الاحد برصاص مسلحين مجهولين كانا على دراجة نارية أطلقا النار عليه بينما كان يقود سيارته على الطريق الدائري بمدينة تعز.

وقال مدير أمن محافظة تعز العميد علي السعيدي إن المعلومات الأولية تشير إلى أن المدرس ويدعى " جول " لقي مصرعه في الخط الدائري أثناء توجهه إلى عمله في المركز السويدي عندما لاحقه اثنان من العناصر الاجرامية وهما يستقلان دراجة نارية وأطلقا عليه الرصاص من سلاح آلي فأردياه قتيلا على الفور ولاذا بالفرار.

وأكد السعيدي أن أجهزة الأمن تقوم بعملية بحث واسعة للقبض على من ارتكبوا هذا العمل الإرهابي الغادر لإحالتهم إلى أجهزة العدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع.

وكان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في اليمن طالب أمس رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق بضرورة سرعة ضبط حالة الانضباط الأمني التي تعيشها تعز بشكل خاص.

وقال بيان للمركزإن تعز تشهد حالة منظمة من نشر الفوضى والانفلات الأمني في صور عديدة منها القتل وانتشار الأسلحة والاعتداء على المواطنين وتدهور كل نواحي الحياة الخدمية مع تعمد لجعلها مدينة موبوءة بنشر القمامة والأوساخ وتردي الخدمة العامة.

وتاتي الحادثة بعد يومين من الاعلان عن قيام مسلحين بخطف سويسرية واحتجازها في محافظة شبوة (جنوب شرق) فيما وجهت اصابع الاتهام في هذه العملية الى تنظيم القاعدة.

وينشط تنظيم القاعدة بشكل كبير في جنوب اليمن الا ان تعز لا تعد من معاقل التنظيم الذي يسيطر خصوصا على مناطق واسعة من محافظتي ابين وشبوة الجنوبيتين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)