من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأحد, 18-مارس-2012
 - قدم قانونيون يمنيون أدلة وبراهين جديدة تؤكد أن واقعة 18 مارس 2011 التي راح ضحيتها عدد من الشباب المعتصمين في ساحة جامعة صنعاء قد تم الإعداد لها مسبقا من جهات استفادت منها لتحقيق غاية سياسية تمثلت في الوصول إلى السلطة بأي ثمن. صعدة برس-متابعات -
أدلة قانونية تؤكد تورط (إخوان المشترك) والفرقة المنشقة في مجزرة 18 مارس
قدم قانونيون يمنيون أدلة وبراهين جديدة تؤكد أن واقعة 18 مارس 2011 التي راح ضحيتها عدد من الشباب المعتصمين في ساحة جامعة صنعاء قد تم الإعداد لها مسبقا من جهات استفادت منها لتحقيق غاية سياسية تمثلت في الوصول إلى السلطة بأي ثمن.

وشكلت الأدلة والبراهين التي عرضت خلال الندوة القانونية التي نظمتها اليوم الاحد بصنعاء مؤسسة البيت القانوني "سياق" صدمة للحضور حيث أشارت إلى مراحل الإعداد من قبل أشخاص لا هم لهم سوى المتاجرة بدماء الأبرياء لتحقيق أهدافهم الخبيثة ( ضحايا المجزرة) الثمن للوصول إلى غاياتهم المنشودة .

وبرهن القانونيون من خلال الندوة التي نظمت تحت شعار" الكشف عن الحقيقة ألغامضة" بالأدلة الدامغة والحقائق الناصعة أن من خطط وحرض ونفذ مجزرة 18 مارس من العام الماضي هم جماعة الاخوان المسلمين وأحزاب اللقاء المشترك( تخطيطا وتمويلا) والفرقة الأولى مدرع بقيادة المنشق اللواء على محسن الأحمر ( في عملية التنفيذ).

كما عرضت الندوة شهادة أحد شباب الساحة وهو الدكتور محمد شذان الذي سرد مجموعة من الوقائع والحقائق التي مارسها المعتصمون من أنصار الإخوان المسلمين واللقاء المشترك في الساحة ، والتي قادت لتنفيذ أحداث الواقعة ومنها عملية التحريض والتعبئة الخاطئة داخل الخيام من خلال توزيع كتيبات صغيرة حول فقه الجهاد لأشخاص معينين اتضح مؤخرا أنهم من دُفع بهم إلى هاوية الواقعة الدامية.

وتأتي هذه الندوة التي شارك فيها عدد من رجال القانون والمهتمين من الإعلاميين والناشطين في مجال حقوق الإنسان في إطار الفعاليات التي تنظمها عدد من الجهات المهتمة بكشف لحقائق الغائبة عن الكثيرين حول واقعة جمعة 18 مارس 2011.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)