من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الإثنين, 19-مارس-2012
 - أكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن على كل الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية العمل وفقا للتطلعات والآمال الشعبية والكف عن ممارسات الماضي بكل صورها وأشكالها خصوصا الجانب الإعلامي وبما يتوائم مع الوضع الجيد وتهيئة المناخات الملائمة لبلوغ النجاحات المنشودة خلال المرحلة الانتقالية وفي طليعتها الحوار الوطني الشامل لكل فئات الشعب وقواه السياسية بدون استثناء صعدة برس -
الرئيس يدعوللكف عن ممارسات الماضي وخصوصا الجانب الإعلامي


أكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن على كل الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية العمل وفقا للتطلعات والآمال الشعبية والكف عن ممارسات الماضي بكل صورها وأشكالها خصوصا الجانب الإعلامي وبما يتوائم مع الوضع الجيد وتهيئة المناخات الملائمة لبلوغ النجاحات المنشودة خلال المرحلة الانتقالية وفي طليعتها الحوار الوطني الشامل لكل فئات الشعب وقواه السياسية بدون استثناء أو تحفظ ، وبما يخدم امن والاستقرار ووحدة اليمن والتوافق الوطني ، من اجل رسم معالم المستقبل ، وفقا لما تأتي به نتائج المؤتمر على مختلف الصعد والمستويات وبما يحقق الحرية والعدل والمساواة بين الجميع .
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأمين العام للاشتراكية الدولية لويس ايالا الذي وصل إلى صنعاء لتقديم التهاني والتبريكات من الأمانة العامة للاشتراكية الدولية والتي تعتبر اكبر منظمة سياسية في العالم في مائة واثنين وعشرين بلدا .
حيث تناول معه رئيس الجمهورية مجريات الأمور وطبيعتها منذ نشوب الأزمة مطلع العام الماضي 2011 بكل حوادثها وما ألحقته من أضرار على الصعد السياسية والاقتصادية والأمنية بصورة تركت آثار كارثية على الشعب اليمني بكل فئاته وشرائحه وحتى اعتماد المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة الحل الوحيد للخروج من دوامة الأزمة الطاحنة والتوقيع عليها كمخرج وحيد من الظروف الصعبة إلى آفاق الأمن والسلام والوئام باتفاق القوى السياسية جميعها .
وأشار الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى انه وفي طريق تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014 قد تم تجاوز الكثير من التحديات الكبيرة والمصاعب الجمة وصولا إلى تنفيذ المرحلة الأولى والمتمثلة بإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة التي تمت في 21 من فبراير الماضي وبنجاح باهر عكس تطلعات وأماني جماهير الشعب في المستقبل الأفضل واستعادة الحياة الطبيعية واستتباب الأمن والاستقرار .
وأشار الأخ الرئيس في استعراضه إلى مشاكل الشباب العاطلين عن العمل وكذلك المئات من خريجي الجامعات الذين هم في قوائم الانتظار للوظيفة العامة .
من جانبه أعرب أمين العام الاشتراكية الدولية عن سعادته لهذا اللقاء .. مشيرا إلى أن هذه الزيارة هي دعم من المنظمة الكبيرة .. معربا عن تهاني المنظمة على نجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة والانتقال باليمن إلى الوضع الجديد بصورة حكيمة ومدروسة .. منوهاً إلى أن الرئيس عبد ربه منصور هادي قد مثََل قدرة القائد الاستثنائي في الظرف والوضع الاستثنائي وذلك من اجل الخروج باليمن إلى مناخات التطور والازدهار والنمو وتجاوز كل الإشكاليات والتحديات .
وأشار إلى أن التسوية السياسية التاريخية في اليمن تمثل نموذجا رائعا يقتدى به كونه جنب اليمن ويلات الحروب والصراع والانقسام .. مستعرضا جملة من التجارب السياسية على المستوى العالمي .
وجدد لويس ايالا تهانيه للأخ الرئيس وللشعب اليمني على ما تم إحرازه من نجاحات .. متمنياً الخروج الناجح خلال المرحلة الانتقالية القادمة بصورة كاملة وشاملة .
حضر اللقاء النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور عبد الكريم الارياني ورئيس دائرة العلاقات الخارجية للحزب الاشتراكي اليمني محمد غالب احمد وعضو اللجنة المركزية للحزب عبد العزيز الزراقة

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)