من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزيرا الاتصالات والشباب يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الاستشعار عن بُعد والتدريب..

السبت, 25-فبراير-2017
صعدة برس -متابعات -
وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة الشباب والرياضة اليوم بمدينة تكنولوجيا المعلومات بصنعاء على مذكرتي تفاهم: الأولى في مجال الاستشعار عن بُعد ونظم المعلومات الجغرافية والثانية في مجال التدريب التأهيل.

وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان أن الاتفاقيتين تهدفان إلى تقديم خدمات تقنية الإستشعار عن بُعد ونظم المعلومات الجغرافية وتحديد المواقع ، وتقديم الصور الجوية والخرائط للبنية التحتية التابعة لوزارة الشباب والرياضة بما يسهل أنشطتها .

وأشار الوزير إلى أن المذكرة الثانية في مجال التدريب والتأهيل تنص على تنفيذ برنامج تدريبي لتأهيل العديد من الشباب في جميع أنحاء الجمهورية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والجرافيكس والرخصة الدولية .

وأكد جليدان حرص الوزارة عمل شراكة مع الجهات الحكومة عبر مركز الاستشعار عن بُعد والمعهد العام للاتصالات من خلال تقديم الخبرات والاستشارات والتدريب .

فيما ثمن وزير الشباب والرياضة حسن زيد دور وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ، مشيرا إلى حرص الوزارتين على العمل المشترك، مشيداً بتوقيع المذكرتين كبداية لتعزيز التكامل فيما بينها، وتحديا للعدوان الغاشم الذي يتخذ كل الوسائل لإيقاف عجلة التنمية في بلادنا.

وقع المذكرتين من جانب وزارة الاتصالات الوزير جليدان محمود جليدان ورئيس المركز الوطني للإستشعار عن بُعد الدكتور خالد خنبري وعميد المعهد العام للاتصالات عبد الكريم الأنسي وعن وزارة الشباب والرياضة الوزير حسن زيد ووكيل الوزارة لقطاع التخطيط عبد السلام عاطف.
وأطلع الوزيران على مرافق مدينة تكنولوجيا المعلومات وأستمعا لشرح من رئيس مركز الاستشعار الدكتور خالد خنبري عن الخدمات والاستشارات التي يقدمها.

كما زارا شركة يمنتراك التي تقدم خدمات التتبع في الجمهورية اليمنية للمركبات والأصول المتحركة، وأطلعا على مرافق المعهد العام للاتصالات، حيث زارا أكاديمية سيسكو ومعمل تدريب الرخصة الدولية وأكاديمية اوراكل.

رافق الوزيران وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة باسمة العريقي والوكيل المساعد لقطاع المرأة نبيلة الدرة، ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)