من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت مصادر مطلعة ان الرئيس عبدربه منصور هادي وبخ رئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة على خلفية الخطاب الذي القاه يوم امس الاول في ذكرى مجزرة جمعة 18 مارس الدامية .

الثلاثاء, 20-مارس-2012
صعدة برس -
هادي يوبخ باسندوة


قالت مصادر مطلعة ان الرئيس عبدربه منصور هادي وبخ رئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة على خلفية الخطاب الذي القاه يوم امس الاول في ذكرى مجزرة جمعة 18 مارس الدامية .

واضافت المصادر ان هادي اتصل هاتفيا باسندوة ووجه توبيخا شديدا ابدى انزعاجه من طريقة وخطاب باسندوة , واعتبر خطاب باسندوة بانه خطاب مستفز و يزيد من تأزيم الوضع في اليمن , ويضع مزيدا من العراقيل امام الحوار الوطني , وحسب المصادر فان الرئيس هادي طلب من باسندوة الحكومة على ضبط الاعلام وتهيئة الاجواء للحوار .

وكان الرئيس هادي وفي لقاءه يوم امس مع الأمين العام للاشتراكية الدولية لويس ايالا , قد اكد على كل الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية العمل وفقا للتطلعات والآمال الشعبية والكف عن ممارسات الماضي بكل صورها وأشكالها خصوصا الجانب الإعلامي وبما يتوائم مع الوضع الجيد وتهيئة المناخات الملائمة لبلوغ النجاحات المنشودة خلال المرحلة الانتقالية وفي طليعتها الحوار الوطني .

فجر خطاب باسندوه الذي اتهم فيه نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح بمجزرة "جمعة الكرامة" يوم 18 مارس العام الماضي, أزمة بين الحكومة وحزب "المؤتمر الشعبي" الذي يتزعمه صالح, فقد هاجم مصدر في حزب الأخير, باسندوه وحمله مسؤولية دماء أبناء القوات المسلحة والمدنيين والجرحى من ضحايا اعتداءات تنظيم "القاعدة" في محافظات أبين والبيضاء وحضرموت وعدن, واتهمه بتوفير أقصى درجات الحرية لتحرك واتصالات عناصر "القاعدة" ورفعه حق الخدمة الأمنية التي تمكن الأجهزة الأمنية من متابعة "القاعدة" كما هو الحال في دول العالم.

وقُتل أكثر من 200 جندي يمني في هجمات انتحارية ومسلحة استهدفت قواعد عسكرية في عدة مدن يمنية، منذ تنصيب الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي، في 25 فبراير الماضي، رئيسا للبلاد لمدة عامين، بموجب اتفاق “المبادرة الخليجية”.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)