من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - "القدس" ليست العاصمة ولا خريطة لفلسطين..لعبة خبيثة تُحيكها الأونروا..

الإثنين, 20-مارس-2017
صعدة برس -وكالات -
مخطط خطير ظهر للعلن مؤخراً تحاول وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" أن تُمرره على أبناء الشعب الفلسطيني، بتغيير المناهج الفلسطينية وطمس كل ما هو فلسطيني عبر ورش "تم الاتفاق على أساسياتها في العاصمة الأردنية عمان"، ولم تجد الأصوات التي ضجت بها أروقة الوكالة، وأولياء الأمور حتى الآن صدى كبير على المستوى الرسمي الفلسطيني لوضع حدٍ نهائي لتلك الأفكار التي تخدم الاحتلال بالدرجة الأولى.
بيان اتحاد الموظفين في "الأنروا" جاء حاسماً منذ البداية بالرفض الكامل للتعامل مع كافة التعليمات التي تصدر من إدارة الأونروا والتي من شأنها طمس الهوية الفلسطينية، وتلاها مباشرةً بيان من اتحاد أولياء الأمور والذي حمل كافة شرائح المجتمع من مسؤولين وفصائل وقوى وطنية مسؤولية إبطال تمرير مثل هذه الخطط الخبيثة في تغيير وطموس الهوية الفلسطينية.
وكانت الرئاسة العامة لوكالة الغوث في عمان، قد أرسلت للمقر الإقليمي في قطاع غزة نشرات خاصة تحتوي على تفاصيل لحذف وتعديل بعض الموضوعات التي يتم تدريسها في مواد (التربية الإسلامية، الرياضيات، التنشئة الوطنية، واللغة العربية) للصفوف من الأول حتى الرابع للمرحلة الأساسية الفصل الدراسي الثاني من عام 2017 كمرحلة أولى، والمرحلة الإعدادية والثانوية كمرحلة ثانية.
ووفقا للمستندات والوثائق، فإن عمليات الحذف والتعديل ترتكز على ثلاث قضايا هي: "العنف" بقصد (المقاومة)، و"الجندر" بقصد (الاختلاط)، وإلغاء ذكر القضايا السياسية التي تتعلق بالثوابت الفلسطينية.
تبقى تعليمات الأونروا مكانك سر، بعد أن تعهد الجميع بوقف الموضوع الذي يمس الوطنية بالدرجة الأولى حتى يصدر قرار رسمي بوقف كافة التغيرات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
عامين من الصمود في وجه العدوان
صعدة برس-خاص
هاشتاق...عاصفة التغريدات لكسر الصمت العالمي على جرائم العدوان السعودي الامريكي -صورة
صعدة برس -خاص
جــــرس إنــذار !
صعدة برس
ماذا فعل هادي بعدن؟؟
صعدة برس
حكومتان.. ولا من يستحي..!!
صعدة برس
لماذا إيران...؟!
صعدة برس
بن سلمان وبن زايد، ومرحلة لي الذراع .؟!
صعدة برس
في ذكرى سقوط غرناطة
صعدة برس
الرد على القفل (الغثيمي) المُسمى (فهد الشليمي) !
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2017 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)