من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مسيرة كرنفالية بصنعاء في تدشين فعاليات الأسبوع الـ 13 للأصم اليمني

السبت, 25-مارس-2017
صعدة برس -متابعات -
دشنت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم اليوم بصنعاء فعاليات الأسبوع الـ13 للأصم اليمني بمسيرة كرنفالية لطلاب وطالبات مدارس الصم والبكم برفقة الموسيقى العسكرية انطلقت من ميدان التحرير إلى ملعب الظرافي تحت شعار " بأناملنا الوطن يزهو ويبتسم مجدداً ".

وعقب وصول المسيرة إلى الملعب تلا رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم يحيى قاسم سرور بيان المسيرة الذي طالب بتنفيذ المادة الثامنة من القانون رقم (61) بشأن رعاية المعاقين والمادة (24) من الاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة التي ألزمت الدولة بتقديم كافة التسهيلات لحصول ذوي الإعاقة على التعليم المجاني والميسر بكافة مراحله وأنواعه .

ودعا البيان إلى صرف مستحقات المعاقين وإعطائهم الألوية وتذليل كل الصعوبات التي تعترض نيلهم لحقوقهم في كافة مناحي الحياة ، وكذا تشجيع ودعم الجمعيات والمراكز المعنية برعاية وتأهيل الصم والبكم للاستمرار في أداء مهامها وخدمة هذه الشريحة المهمة في المجتمع .

وحث البيان على إيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر و توحيد الطاقات والجهود وغرس القيم الوطنية ونشر ثقافة الحب والسلام بين أفراد المجتمع وبذل كل غال ونفيس من أجل بناء الوطن وتنميته وازدهاره ، معبراً عن الشكر والثناء للجامعات والمعاهد العليا التي استوعبت شريحة الصم والبكم وعملت على تأهيلهم وتنمية مهاراتهم و قدراتهم .



وأشار البيان إلى أن فعاليات الأسبوع الثالث عشر للأصم تأتي استمراراً لمسيرة البذل والعطاء وتقديراً لجهود منتسبي الجمعية الذين تحدوا الإعاقة وأصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع ، وتوجيه رسالة للعالم باستمرار الصمود رغم العدوان الظالم والحصار الجائر الذي أثر سلباً على جميع شرائح المجتمع ومنها شريحة الصم والبكم.

من جانبهم أشاد وكيل أمانة العاصمة المساعد للشئون القانونية هاشم الوزير و المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المهندس محمد الديلمي ورئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين عثمان الصلوي بصمود الأشخاص ذوي الإعاقة وإرادتهم الصلبة وتحديهم لكافة الظروف والصعوبات التي فرضها العدوان على كافة أبناء الشعب اليمني ومنهم شريحة المعاقين.


وهنأت الكلمات شريحة الصم والبكم بمناسبة الأسبوع الثالث عشر وتخرج دفعة جديدة منهم من الجامعات بالتزامن مع الذكرى الثانية لصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ، معربة عن الشكر لكل من ساهم في تأهيل هذه الشريحة ودمجها في المجتمع .



وأوضح المتحدثون أن العدوان تسبب في إحداث 56 ألف إعاقة جديدة ، فيما يعاني نحو 400 ألف طفل من سوء التغذية الحاد ومعرضون للتقزم الذي يؤدي إلى الشلل الدماغي وهذه كارثة كبيرة تتطلب العمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار فوراً ، مشيرين إلى ولادة 200 طفل بتشوهات خلقية في محافظات حجة وصعدة وعمران خلال الثلاثة الشهور الماضية جراء الأسلحة المحرمة دولياً التي يستخدمها العدوان في هجماته الشرسة وأعماله الإجرامية ضد الشعب اليمني .



ودعا المتحدثون إلى إيقاف العدوان ورفع الحصار بشكل عاجل ، كما دعوا إلى المشاركة في المهرجان الجماهيري يوم غد الأحد في ميدان السبعين لإيصال رسالة للعالم بأن الشعب اليمني صامد وثابت في مواجهة العدوان والحصار .

حضر المسيرة و الفعالية التي تخللتها أنشودة بلغة الإشارة لزهور وزهرات جمعية الصم والبكم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد ومدير عام ذوي الاحتياجات الخاصة بالأمانة عبدالله بنيان و رؤساء ومسئولي جمعيات المعاقين حركيا والمكفوفين والصم والبكم وممثلي منظمات المجتمع المدني .
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)