من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وجهت الأمين العام للاتحاد النسائي العربي العام، رئيس اتحاد نساء اليمن رمزية الإرياني نداء عاجلا إلى كل منظمات حقوق الإنسان ومنظمات الإغاثة الدولية ، ومفوضية اللاجئين ، واللجنة الدولية للصليب الأحمر ، لإنقاذ نساء وأطفال أبين وصعدة ، والنازحين في حرض وعمران من الكارثة الإنسانية والبيئية التي يتعرضون لها ، وإجلاء المحاصرين بمدينتي زنجبار وجعار ورصد الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة والأطفال في مناطق النزاعات المسلحة بشكل عام .

الأربعاء, 21-مارس-2012
صعدة برس -
أمين عام الاتحاد النسائي العربي توجه نداء لمنظمات حقوق الإنسان والإغاثة الدولية لإنقاذ نساء وأطفال أبين وصعده


وجهت الأمين العام للاتحاد النسائي العربي العام، رئيس اتحاد نساء اليمن رمزية الإرياني نداء عاجلا إلى كل منظمات حقوق الإنسان ومنظمات الإغاثة الدولية ، ومفوضية اللاجئين ، واللجنة الدولية للصليب الأحمر ، لإنقاذ نساء وأطفال أبين وصعدة ، والنازحين في حرض وعمران من الكارثة الإنسانية والبيئية التي يتعرضون لها ، وإجلاء المحاصرين بمدينتي زنجبار وجعار ورصد الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة والأطفال في مناطق النزاعات المسلحة بشكل عام .
وقالت الإرياني في حلقة نقاش بعنوان “تبادل أفضل الممارسات وتعزيز التعاون التقني، مما يمهد الطريق نحو المرحلة الثانية من الاستعراض الدوري الشامل”التي ينظمها على مدى أسبوع مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ 19 بجنيف:” لقد تم نزوح سكان مديريه زنجبار والمناطق المجاورة لها بعد أن استولت عليها القاعدة وهربوا السكان إلى عدن ولحج وحضرموت والبيضاء وتم توزيعهم في عدة مدارس ومخيمات، محرومين من ابسط حقوقهم الإنسانية وأصبحت الأسر مشرده ومشتته “.
وأضافت:” لقد تركت تلك الأسر منازلها وأصبحت عرضة للسلب والنهب ولم يبقى لهم أي شي وحرموا من الحق في التعليم والسكن والملبس والغذاء وأصبحت الأسر مشرده و المرأة وأطفالها أكثر عرضة للانتهاكات والمضايقات والعنف والجوع والمرض واغلب النساء هن العائل الوحيد لأسرهن، وهن بحاجة للمأوى والملاذ الآمن والغذاء والمسكن وتوقفت مشاريعهن وأعمالهن والكثير من المصالح ألاقتصاديه والاجتماعية “.
واستعرضت الإرياني معاناة الأسر التي تعرضت للإصابات والقتل وكذا الأم الحامل وطفلها جراء عدم تقديم الرعاية الصحية لهما إضافة إلى تعرض المرأة والأطفال إلى سوء التغذية نتيجة للوضعية التي يعيشون فيها وفقدانهما المصدر الرئيسي من الغذاء و معاناة الأطفال لإمراض نفسية وإعاقة .
وقالت :” كثير من المناطق تم زرعها بالألغام ومن مخلفات القصف التي لم تنفجر راح ضحيتها النساء والأطفال وعانوا انتهاكات عديدة واستقطاب الأطفال التي أعمارهم تتراوح بين 12 ، 14 ، 17 عاما وتجنيدهم مع الإرهابيين وما تمارسه تلك الجماعات من اضطهاد وتعسف وعنف جسدي ولفظي لهم، حيث بترت ايدي وقطعت ارجل لأطفال لتطبيق شريعتهم “.
وطالبت الإرياني الحكومة بوضع آليات عملية لإنهاء معانات النازحين من مناطق النزاع المسلح وحماية ابنا مناطق النزاع ، والإجراءات المتخذة لإنهاء معانات المناطق المتضررة والمحاصرة “ .. متسائلة لماذا لم تشارك النساء في اللجان العليا والدنيا التي أعدتها الحكومة لإغاثة النازحين ومساعدتهم، وأين الخدمات الصحية والنفسية والتوعية بين الشباب بالمفاهيم الشرعية والدينية الصحيحة وتجريم أفكار القاعدة .
وعبرت في ختام كلمتها عن شكرها وتقديرها للمفوضة السامية لحقوق الإنسان و لوفد ها الذي زار اليمن في ديسمبر العام الماضي وتضمين تقريره للظروف التي تواجه النساء النازحات من مناطق النزاعات المسلحة في اليمن والمناطق التي تحتله الجماعات المسلحة .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)