من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رئيس هيئة الترفيه السعوديةعلى رجال الدين في المملكة التزام منازلهم وعدم الاعتراض او الافتاءضد مشاريع الترفية كسينما وغناء وفنون ..

السبت, 29-أبريل-2017
صعدة برس -متابعات -

يبدو ان الخلافات بين حكام السعودية وهيئات الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بدأت تظهر على السطح بقوة ، بعد ان رأى السياسيين من حكام السعودية هيمنةالمؤسسة الدينية على الكثير من مفاصل الدولة وتأثر الكثير من الشباب بالفكر الوهابي المتشدد ، في حين يرى ولي ولي العهد السعودي في تلك المؤسسة الدينية احباطاً لرؤيته وطموحاته ومشاريعه المستقبلية في عدد من المجالات ، بالاضافة الى الضغوط الامريكية لوقف السعودية دعمها للارهاب .

وانسجاماً مع تلك التطلعات دعا رئيس هيئة الترفيه السعودية رجال الدين المُحافظين في المؤسسة الدينية بالسعودية إلى التزام منازلهم وعدم الاعتراض او الافتاء او الوقوف ضد عدد من المشاريع الترفيهية من سينما وغناء وفنون وغيرها مما تعده هيئات الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمفاسد والحرام.

وأكّد الخطيب افتتاح دور سينما وتوفير ترفيه يُشبه ما يحدث في نيويورك.. وقال ان أغلب من هم تحت سن الثلاثين يَرغبون بالانفتاح ، بحسب مانقله " رأي اليوم "

من جهتها انتقدت المؤسسة الدينية ورموزها التوجّه الإصلاحي الانفتاحي أكثر من مرّة، وكان مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ قد وصف دور السينما بالمفسدة، والتي تؤدي إلى الاختلاط بين الجنسين، وجلب عادات غربية دخيلة على مجتمع السعودية المُحافظ.

إلا ان رئيس “هيئة الترفيه” أحمد الخطيب قال في تصريح لوكالة “رويترز″، أن العربية السعودية، ستفتتح دور سينما، وستبني دار أوبرا عالمية، وأشار إلى أن مُعارضة الهيئات الدينية لن تمنع حدوث هذه التغييرات، وأضاف الخطيب أن المحافظين الذين انتقدوا الإصلاحات، يُدركون تدريجياً أن مُعظم السعوديين، وأغلبهم تحت سن الثلاثين يرغبون في هذه التغييرات، مُوضحاً أن هدفه من الترفيه، هو توفير ترفيه يُشبه بنسبة 99 بالمائة، ما يحدث بلندن، ونيويورك.

ويُعوّل الخطيب، كما قال على هؤلاء المُعتدلين، الشريحة الوسطى الذين يسافرون، ويُمثّلون 80 بالمائة من السكان، ويذهبون للسينما والحفلات الموسيقية في الخارج، ودعا رئيس الترفيه في بلاد الحرمين المُحافظين إلى التزام منازلهم ببساطة، في حال لم يهتموا بالفعاليات.

وعلى وقع تلك التصريحات، شهد موقع التدوينات القصيرة “تويتر” جدلاً واسعاً بين المُغرّدين على وسم “هاشتاق” “افنتاح السينما قريباً”، وانقسموا بين مُؤيّدٍ ومعارض لافتتاحها، فذهب المُعارضون لافتتاحها لأسباب دينية، وأكّد المُؤيّدون على أنها لا تخل بضوابط الشريعة الإسلامية، بينما ذهب فريق ثالث إلى الحديث عن الأوضاع الاقتصادية المُتردّية، والتي تتقدّم أولويتها على أحاديث الترفيه من عدمه.الخارج.

مراقبون، يُؤكّدون أن “صاحب الرؤية” الأمير محمد بن سلمان، يتّجه بخطوات مُتسارعة نحو “الإصلاح الانفتاحي”، كما يبدو وفق المراقبين أنه يَضرب بانتقادات، واعتراضات المؤسسة الدينية عرض الحائط، وهو يثق فيما يبدو بقُدرته على لجم أصواتها المُعارضة خلف السجون.

ويرى سياسيون ورجال دين في المؤسسة الدينية ان الايام القادمة ستشهد السعودية الكثير من المشاكل وسيتم تحريك الشارع والدعوة الى الاحتجاجات والدعوات المناوئة تحت غطاء التحريم والتحليل ومخالفة الشريعة الاسلامية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)