من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - موقع "ميدل ايست اي" البريطاني.. هادي يتهم الامارات بالتصرف كمحتل لليمن..

الخميس, 04-مايو-2017
صعدة برس -وكالات -
نشر موقع "ميدل ايست اي" البريطاني في تقرير، كتبه رئيس التحرير، ديفيد هيرست، كشف فيه عن تزايد الصراع بين هادي وبن زايد وبين الرياض والسعودية.

وكشفت مصادر مطلعة لموقع “ميدل ايست اي” البريطاني، أن هادي اتهم محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، بالتصرف كمحتل لليمن بدلا من محرريه.

وقالت مصادر مقربة من هادي لموقع “ميدل ايست اي” إن نزاعا حادا واتهامات متبادلة نشبت بين الرجلين عندما توجه هادي إلى أبو ظبي في محاولة لتصحيح الخلافات حول من يسيطر على مطار عدن، وهو طريق توريد رئيس للقوات المدعومة من الإمارات وهادي نفسه.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع الذي عقد أواخر فبراير الماضي استمر 10 دقائق في غرفة جانبية في القصر وليس مكان الاجتماع الرسمي للزوار وانتهى بنشوب غضب واتهامات متبادلة.

وقال الموقع البريطاني: “عندما ذكر بن زايد هادي بما قدمت الإمارات من تضحيات في سبيل تحرير اليمن، رد هادي بالقول إن المواطنين الإماراتيين يتصرفون “كقوة احتلال في اليمن بدلا من محررين”. وأضافت المصادر ان هذا الأمر اغضب بن زايد كثيرا.

وتوسطت السعودية مرتين بين الرجلين لإنهاء النزاع بينهما، والآن أقال هادي رجلين قريبين من الإماراتيين. وهما محافظ عدن عيدروس الزبيدي، وهاني بن بريك، وزير الدولة والقائد العام لقوات الحزام الأمني، الذي تديره دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الموقع أن الخلافات بدأت لأول مرة من قضية مطار عدن عندما لم يُأذن لهادي بالهبوط في أوائل فبراير في المطار، واضطر إلى الهبوط بدلا من ذلك في جزيرة سقطرى اليمنية قبل أن يحاول العودة مرة أخرى إلى عدن. ورد هادي بطرد رئيس المطار، الذي رفض الانصياع لأوامره. ثم قام هادي بتوكيل العميد مهران القباطي قائد اللواء الرابع الذي يعمل كحارس شخصي للرئيس، بمحاصرة المطار، وتبع ذلك اشتباكات بين الجانبين.

وحاول السعوديون التوسط من خلال ترتيب لقاء بين وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان وهادي وبن زايد في الرياض. عقد الاجتماع في أبوظبي بين بن زايد وهادي بعد أسبوعين من ذلك.

وهدد هادي بالمضي قدما في عمليات الإقالات، لكن الرياض قامت بمحاولة ثانية للتدخل.

وظلت الأمور هادئة حتى الأسبوع الماضي عندما وقع حادث ثان في المطار، عندما هبطت طائرة القباطي في المطار، ورفض الإماراتيون الذين يسيطرون على المطار السماح له بالمغادرة. ثم جاءت طائرة سعودية خاصة ونقلت القباطي إلى الرياض.

وكان هذا الحادث القش الأخير لهادي، الذي استمر في إقالة محافظ عدن والوزير. وأفادت المصادر أن عمليات الإقالة الأخرى ستتبع.

المصدر: وكالة خبر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)