من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  وصلت إلى مطار صنعاء الدولي يوم الخميس طائرة شحن سعودية على متنها سبعين طن من المواد الغذائية تمثل الدفعة الأولى من إجمالي المعونة البالغة 200 طن المقدمة من المملكة العربية السعودية للنازحين نتجية الصراعات في اليمن.

الجمعة, 23-مارس-2012
صعدة برس -
وصول دفعة مساعدات سعودية

وصلت إلى مطار صنعاء الدولي يوم الخميس طائرة شحن سعودية على متنها سبعين طن من المواد الغذائية تمثل الدفعة الأولى من إجمالي المعونة البالغة 200 طن المقدمة من المملكة العربية السعودية للنازحين نتجية الصراعات في اليمن.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين هاشم الحملي قوله أن المواد الغذائية تشمل القمح والأرز والزيت وحليب الأطفال والبسكويت..مشيرات إلى أن الدفعة الثانية من المعونة السعودية ستصل غدا الجمعة، والدفعة الثالثة السبت القادم.

واضاف أن" هذه المعونة تعد تجسيدا لعمق العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين ونحن باسم الحكومة نتقدم بجزيل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولشعب المملكة على هذه المساعدة".

وأشار إلى أن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمان النازحين ستقوم بتوزيع هذه المساعدات على الحالات المستحقة التي تتردد على مكاتب الوحدة ومسجلة في كشوفاتها.

وكان البيان الصادر مساء امس في ختام الاجتماع الذي عقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض لمناقشة الأوضاع الإنسانية في اليمن ، وخطط الاستجابة التي عرضتها الحكومة اليمنية والأمم المتحدة في هذا الشأن ، اكد "أنه بالرغم من إحراز تقدم ملموس في حل المشاكل السياسية، فان الأوضاع الإنسانية في اليمن ما زالت آخذة بالتدهور وهي الآن بحاجة ماسة لمعالجتها".

وقال البيان انه" حسب التقديرات فإن عدد المتأثرين بتلك الأوضاع الانسانية في اليمن بلغ نحو 8-10 ملايين شخص"اي نصف السكان.وأضاف :" ووفقاً للتقارير التي نوقشت في الاجتماع، فأن الأولويات الإنسانية الملحة تتلخص في توفير الغذاء للنساء والأطفال و توفير المياه النظيفة و تأمين الرعاية الطبية الأولية و الأمن الغذائي"

وتابع البيان قائلا :"وبالإضافة إلى تقييم الاحتياجات الإنسانية، عرض فريق الأمم المتحدة الخطة المفصلة التي أعدتها المنظمة (خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2012) ".

واقترح المشاركون في هذا الاجتماع تقديم الدعم لهذه الخطة، وتشمل أوجه الاستجابة العملية المقترحة لآليتي.. الدعم المباشر من قبل المانحين للمشاريع الفردية في هذه الخطة وتأمين المبالغ لصندوق الاستجابة للطوارئ في اليمن_ وهو صندوق محلي قائم يمكن تخصيصه بصورة جماعية واستراتيجية من قبل الأمم المتحدة والشركاء لأولويات الاحتياجات وفقاً للاستراتيجية المتفق عليها_".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)