من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رئيس الوزراء يلتقي رؤساء اللجان البرلمانية الفرعية ومقرريها المكلفة بدراسة أوضاع السجناء والسجون..

الأحد, 07-مايو-2017
صعدة برس -متابعات -
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء بحضور نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول، رؤساء اللجان البرلمانية الفرعية ومقرريها المكلفة بدراسة أوضاع السجناء والسجون في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، إب، الحديدة، ريمه، عمران، حجة وذمار.

وفي اللقاء الذي حضره وزراء العدل القاضي أحمد عقبات والإدارة المحلية علي القيسي، والدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة والدولة عبدالعزيز البكير، استعرض رؤساء اللجان نتائج زيارتهم إلى السجون في الأمانة والمحافظات المستهدفة التي جاءت بهدف الإطلاع على أوضاع السجناء المعيشية والصحية والإجتماعية .

وأشاروا إلى أن اللجان وقفت على ظروف الإحتجاز والحالات التي تتطلب قيام النيابة العامة بالنظر والبت فيها بنحو عاجل وتلك التي تستدعي الإفراج عنها .

وأوضحوا أنهم قاموا بتلقي الشكاوى من أهالي السجناء ودراسة ومناقشة تلك التي رفعوها إلى أعضاء مجلس النواب، وصولا إلى إعداد جداول بتلك الشكاوى وترتيبها ومناقشتها مع الأجهزة الأمنية، وإعداد التقارير التي جرى رفعها إلى مجلس النواب الذي أقرها بدوره وألزم الحكومة بتنفيذ التوصيات التي خلصت إليها.

وبين رؤساء اللجان أن من بين التوصيات التأكيد على معالجة أوضاع السجون بما يكفل إيجاد كافة الخدمات والمتطلبات المعيشية والصحية للمساجين، مع إبراز أهمية قيام النيابة العامة بواجباتها تجاه قضايا السجناء وسرعة البت فيها بخلاف المطالبة بإطلاق سراح جميع السجناء الذين لم تثبت عليهم أي إدانة بالقيام أو التورط بأعمال إرهابية أو عدائية تمس الأمن القومي للبلاد.

ودعت التوصيات إلى معالجة أوضاع السجناء الذين تم إحتجازهم حجزا تحفظيا ولم تثبت عليهم أي إدانة وإطلاق سراحهم بعد أخذ الضمانات اللازمة، بخلاف المطالبة بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية لترحيل المتسللين غير الشرعيين من القرن الأفريقي إلى بلدانهم.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره للجهود المبذولة من قبل جميع اللجان وما خلصت إليه من توصيات قيمة لمعالجة أوضاع السجناء والإرتقاء بأوضاع السجون .. مؤكداً أنه سيتم تحويل توصيات اللجان فيما يخص الحكومة إلى برنامج عمل وإجراءات إجرائية للتنفيذ.

وأقر اللقاء تشكيل لجان فرعية من المحافظات برئاسة المحافظين وعضوية كافة الجهات المعنية وذات العلاقة وتحديدا الأجهزة العدلية والأمنية وحقوق الإنسان، للقيام بالنزول إلى كافة السجون لدراسة وتقييم أوضاعها ومتطلبات تأهيلها والإرتقاء بمستوى خدماتها الصحية والمعيشية والإيوائية وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لمعالجة أوضاع السجون والسجناء برئاسة رئيس الوزراء.

كما أقر الإجتماع إضافة النائب العام ووزير الإدارة المحلية إلى عضوية اللجنة العليا.

حضر اللقاء وكيلا وزارتي الداخلية وحقوق الإنسان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)