من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - إختتام ورشة عمل للإعلاميين للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بصنعاء.

الثلاثاء, 09-مايو-2017
صعدة برس -متابعات -
اختتمت اليوم بصنعاء ورشة العمل التدريبية للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب والغارات للإعلاميين، نظمها المركز الوطني التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتعاون مع منظمة اليونيسف وبالتنسيق مع وزارة الإعلام.

هدفت الورشة في أربعة أيام إلى إكساب 50 إعلاميا وإعلامية من مختلف وسائل الإعلام معارف في إعداد وتقديم رسائل التوعية الإنسانية والإجتماعية.

وفي الإختتام أشاد وكيل وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد الحماطي بمخرجات الورشة من خلال الأعمال الصحفية والإعلامية والريبورتاج والفلاش والدراما والرسائل التوعوية التي تهدف لإنقاذ حياة الناس من مخاطر الألغام ومخلفات الاسلحة والقنابل والصواريخ.

ودعا المؤسسات الإعلامية إلى إتاحة المجال لبث ما خرجت به الورشة من أعمال قيمة عبر الإذاعات والصحف والقنوات بهدف إيصال الرسالة الإنسانية لتعريف المواطنين بمخاطر مخلفات الأسلحة والقنابل وكيفية تجنبها .

فيما أشار المدير التنفيذي للمركز الوطني للتعامل مع الألغام يحيى الحوثي إلى أن الورشة إستهدفت كوكبة من الإعلاميين والصحفيين من مختلف وسائل الاعلام الرسمية والخاصة على مستوى المحافظات.

ولفت إلى أهمية الإعلام كونه شريك في إيصال رسائل التوعية إلى مختلف شرائح المجتمع حول مخاطر الألغام ومخلفات الحروب والعدوان من القنابل العنقودية والقذائف المختلفة لتجنبها ومعرفة أساليب وتدابير الأمن والسلامة المجتمعية.

بدوره أوضح المنسق العام لبرنامج المرأة والطفل بوزارة الإعلام عزيز عبدالمجيد أن الورشة خرجت بأكثر من 100 عمل ومادة إعلامية منها 53 عمال إذاعي وتلفزيوني و48 عمل ومادة صحفية وقصص درامية ورسم كاريكاتيري وغيرها .

من جهته أشار مدير إدارة التوعية بالمركز للمركز الوطني للتعامل مع الألغام محمد العمراني إلى أن المركز يطمح لتوسيع العمل من خلال إقامة دورات تدريبية للإعلاميين على مستوى المحافظات.

تخلل اختتام الورشة استعراض نماذج للأعمال والمواد التلفزيونية والإذاعية والصحفية والدرامية والرسومات الكاريكاتيرية التي أعدها المشاركين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)