من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بعثة اليمن الرياضية تتوجه إلى أذربيجان للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي..

الخميس, 11-مايو-2017
صعدة برس -متابعات -
توجهت البعثة الرياضية اليمنية اليوم للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الرابعة التي تحتضنها العاصمة الأذربيجانية باكو خلال الفترة من 12 وحتى 22 مايو الجاري بمشاركة نحو خمسة آلاف رياضي ورياضية من جميع الدول الـ 57 الأعضاء في الإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

يشارك اليمن في هذه الدورة بـ12 لاعباً وأربعة مدربين موزعين على أربعة ألعاب الكونغ فو (الووشو)، المصارعة، التايكواندو، والجودو، بواقع ثلاثة لاعبين ومدرب في كل لعبة.

وخاض اللاعبون المشاركون في الدورة، معسكرات تدريبية منذ قرابة شهرين تحت إشراف مدربي كل لعبة وذلك وفقاً للإمكانيات المتوفرة للجنة الأولمبية اليمنية بغية تحقيق نتائج مشرفة في الدورة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن خلال المرحلة الراهنة.

وتشهد دورة "باكو 2017" مشاركة حوالي خمسة آلاف رياضي ورياضية سيتنافسون في ما بينهم في 20 لعبة رياضية وهي: كرة القدم، ألعاب القوى، الغوص، السباحة، كرة الماء، كرة السلة، 3×3، الجمباز، الألعاب الإيقاعية (الووشو)، كرة الطاولة، كرة اليد، الجودو، المصارعة الرومانية، المصارعة الحرة، التنس، الكرة الطائرة، الملاكمة، والزورخانة، الكاراتيه، التايكوندو، ورفع الأثقال.

يذكر أن دورة ألعاب التضامن الإسلامي بدأ تنظيمها عام 2005 حيث أقيمت الدورة الأولى في مكة المكرمة بالسعودية، ولم تنظم الدورة الثانية التي كانت مقررة في إيران عام 2009م لخلافات بين الدول الأعضاء، ونظمت اندونيسيا الدورة الثالثة بمدينة بالميانج عام 2013م، فيما تحتضن العاصمة الأذربيجانية باكو الدورة الرابعة للفترة 12 حتى 22 مايو الجاري.

وشارك اليمن في الدورتين السابقتين وأحرزت فيهما خمس ميداليات ملونة حققتهما لعبتا التايكوندو والووشو، حيث أحرز أنس عقلان ميدالية فضية وشقيقة مالك برونزية في التايكوندو في الدورة الأولى، فيما أحرزت لعبة الووشو ثلاث ميداليات برونزية في الدورة الثالثة بإندونيسيا عبر اللاعبين صدام الرحومي، زيد وازع، وحمدي اليريمي.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
عامين من الصمود في وجه العدوان
صعدة برس-خاص
هاشتاق...عاصفة التغريدات لكسر الصمت العالمي على جرائم العدوان السعودي الامريكي -صورة
صعدة برس -خاص
جــــرس إنــذار !
صعدة برس
ماذا فعل هادي بعدن؟؟
صعدة برس
حكومتان.. ولا من يستحي..!!
صعدة برس
لماذا إيران...؟!
صعدة برس
بن سلمان وبن زايد، ومرحلة لي الذراع .؟!
صعدة برس
في ذكرى سقوط غرناطة
صعدة برس
الرد على القفل (الغثيمي) المُسمى (فهد الشليمي) !
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2017 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)