من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن يوم الاثنين جملة قرارات تتعلق باحالة 3 مسئولين بشركة التبغ للنيابة ، والتحقيق في قضية صندوق الادخار بوزارة الداخلية ، بالإضافة إلى استدعاء كافة المعنيين بتنفيذ اتفاقية إدارة موانئ عدن للإطلاع على مدى تنفيذ الاتفاقية وتحديد مكامن الخلل وأوجه القصور الذي يضر بالعمل في الميناء.

الإثنين, 26-مارس-2012
صعدة برس -

أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن يوم الاثنين جملة قرارات تتعلق باحالة 3 مسئولين بشركة التبغ للنيابة ، والتحقيق في قضية صندوق الادخار بوزارة الداخلية ، بالإضافة إلى استدعاء كافة المعنيين بتنفيذ اتفاقية إدارة موانئ عدن للإطلاع على مدى تنفيذ الاتفاقية وتحديد مكامن الخلل وأوجه القصور الذي يضر بالعمل في الميناء.

وتضمن قرار الهيئة الصادر عن اجتماع لها برئاسة رئيس الهيئة المهندس أحمد محمد الآنسي "متابعة مدى التزام موانئ دبي العالمية بتنفيذ اتفاقية إدارة موانئ عدن وبما يحقق المصالح العليا لليمن واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء أي تقصير من أي جهة".

يأتي ذلك في ظل تواصل تفاعلات الأزمة المشتعلة مؤخرا بين حكومة الوفاق الوطني مع شركة موانئ دبي العالمية المشغل لميناء عدن جنوبي اليمن ، في أعقاب تسخين -ضمن توليفة الحكم حاليا بمخرجات التسوية الخليجية- ملمحا ومهددا بإمكانية إعادة النظر في اتفاق الشراكة والتشغيل مع موانئ دبي العالمية المبرم منذ 2008 بمبررات "فساد الاتفاق وإخفاق الالتزام".

كما أقرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إحالة أربعة من مسؤولي شركة التبغ والكبريت إلى النيابة العامة لامتناعهم عن تسليم إقراراتهم بالذمة المالية.

وتضمنت قرارات الهيئة مخاطبة وزارة الداخلية لعمل استبيان حول مدى رغبة الضباط في استمرار صندوق الادخار أو إعادة حقوقهم بالمبالغ المستقطعة للصندوق وما أضيف لها خلال الأعوام الماضية من أرباح من خلال المساهمة في أذون الخزانة الصادرة عن البنك المركزي اليمني.

جاء ذلك في ضوء مناقشة الهيئة المعلومات الواردة حول الصندوق وحجم المبلغ الذي تراكم فيه منذ تأسيسه في 2007 ويعتمد على استقطاع 2 بالمائة من مرتبات منتسبي وزارة الداخلية لصالح الصندوق كاستحقاق يعطى لهم عند التقاعد.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)