من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - التقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزير العدل القاضي مرشد العرشاني والنائب العام الدكتور على الأعوش ومعهم رؤساء وأعضاء المنتديات القضائية من جميع المحافظات .

الثلاثاء, 27-مارس-2012
صعدة برس -


التقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزير العدل القاضي مرشد العرشاني والنائب العام الدكتور على الأعوش ومعهم رؤساء وأعضاء المنتديات القضائية من جميع المحافظات .
وفي اللقاء أعرب الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عن سروره لهذا اللقاء الذي يمثل ثمرة مهمة في طريق تحقيق التطلعات العملية نحو الأفضل
وقال : أنا متأكد أنكم في القضاء تمثلون الشريحة الشرعية والقانونية الواعية والتواقة والأكثر وعيا وثقافة ولذلك ستكونون العامل المساعد الأساس للنهوض بأعباء المرحلة القادمة وتحدياتها المختلفة في طريق الخروج الأمن والكامل باليمن إلى رحاب الأمن والاستقرار والسلام والوئام ..مضيفا نحن اليوم في بداية الطريق للمرحلة الثانية من التسوية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .
وشدد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي على أن المسئولية الوطنية جماعية ونحن بحاجة إلى أن يكون القضاء عونا للدولة والحكومة وبما يخدم آمال وتطلعات الناس في الجوانب التشريعية والقانونية وهي قضايا ما تزال شائكة جدا .
وأشار رئيس الجمهورية بالقول " لقد ساقتني الأقدار إلى تحمل هذه المسئولية ولم يكن لدى ميول لها أو ابحث عليها ولكني كنت أود الإصلاح بين المختلفين بطريقة مخلصة من أجل تجنب الوطن الحرب والويلات والانقسام ليس إلا ".
وأوضح الأخ الرئيس" أننا اليوم نواجه وضعا صعبا ومعقدا نتيجة عدم أدراك القوى السياسية المخاطر المحتملة من التصرفات الخارجة عن خارطة التسوية السياسة التاريخية في اليمن وفقا لبنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014، وهو خيارنا الأسلم الذي وقعنا عليه للخروج بطريقة مشرفة وسليمة وأمنه من اجل امن واستقرار ووحدة اليمن ، وتجنيبه ويلات الصراع الذي لا يخلف الا الدمار والأخطار وكل ما نريده هو الوصول إلى حوار وطني شامل يرسم للوطن الطريق السليم لتطور والنمو في وطن تسود فيه الحرية والعدالة والمساواة لا إجحاف فيه ولا ظلم وهذا هو الهدف الكبير.
وقد جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بالإصلاحات القضائية والكيفية التي تؤدي إلى ذلك بأقصر الطرق وأقل التكاليف .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)