من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وصل إلى جمهورية العراق وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي، اليوم ، على رأس وفد اليمن للمشاركة في القمة العربية في دورتها ال23 والمقرر انعقادها يوم غد بالعاصمة العراقية بغداد.

الأربعاء, 28-مارس-2012
صعدة برس -



وصل إلى جمهورية العراق وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي، اليوم ، على رأس وفد اليمن للمشاركة في القمة العربية في دورتها ال23 والمقرر انعقادها يوم غد بالعاصمة العراقية بغداد.
وقال وزير الخارجية الدكتور القربي - رئيس الوفد- في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) نحن سعداء أن تنعقد القمة العربية في بغداد في هذه الظروف الصعبة والمعقدة في عالمنا العربي التي تستدعي التوحد لمواجهة التحديات الكثيرة التي تواجها أمتنا العربية.
وأضاف: إن القمة العربية القادمة تكتسب أهمية خاصة لانعقادها في بغداد كون الجمهورية العراقية الشقيقة تعد من الدول العربية المهمة في حاضر الأمة ومستقبلها. . مشيرا الى أن هناك العديد من القضايا التي ستتطرق اليها القمة تتعلق أهمها حول العمل العربي المشترك وتطويره الذي كان لليمن مبادرة إزاء ذلك .
وقال: للاسف الشديد إن هذة المبادرة ظلت في محل بحث وتجمد الحديث عنها رغم أهميتها ولو انها فعلت في وقتها لكانت تمكنت من معالجة الكثير من القضايا التي نعيشها اليوم في عدد من الآقطار العربية.
وأعرب وزير الخارجية رئيس وفد اليمن المشارك عن أمل الجمهورية اليمنية في نجاح أعمال القمة العربية وخروجها بالقرارات التي تسير بالعمل العربي المشترك مستقبلا في الاتجاه الذي يحمي مصالح ووحدة الامة العربية ويعزز من الدور العربي في حل الازمة القائمة في سوريا.
ولفت الى أنه سيشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد اليوم لوضع الترتيبات النهائية على مشروع جدول اعمال القمة التي ستتناول العديد من القضايا ذات الاهتمام العربي المشترك أبرزها الأزمة السورية، وتقرير الأمين العام حول العمل العربي المشترك وتطوير جامعة الدول العربية والقضية الفلسطينية وتطورات الصراع العربي- الإسرائيلي ومستجداته.
وبين ان جدول اعمال القمة يتضمن بنوداً فرعية من بينها الوضع في الجولان السوري المحتل، والتضامن مع لبنان ودعمه، والوضع في الصومال، ومتطلبات إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل وعلى رأسها السلاح النووي. ويشتمل ايضاً موضوعات حول الإرهاب الدولي وسبل مكافحته، والنظام الأساسي للانتقال إلى مرحلة البرلمان العربي الدائم وغيرها، بالاضافة الى الوثائق الخاصة بمشاريع القرارات المرفوعة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي، و مكان وموعد انعقاد الدورة العادية 24 للقمة العربية العام المقبل.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)