من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صجيفة رأي اليوم..الشعب اليمني لا يريد ملايين بن سلمان وإنما إيقاف الحرب ورفع الحصار..

الجمعة, 23-يونيو-2017
صعدة برس -متابعات -
أكدت صحيفة رأي اليوم أن الشعب اليمني الذي يعاني أكثر من ثلثه من الجوع لا يريد ملايين بن سلمان وتبرعاته، وإنما أن يتفضل وهو وزير الدفاع إلى جانب مناصبه الأخرى الكثيرة بإيقاف الحرب ورفع الحصار الخانق عن الموانئ والمطارات اليمنية.

وقالت الصحيفة في إفتتاحيتها اليوم " إن الشعب اليمني الذي يعاني أكثر من ثلثه من الجوع وفي شهر الرحمة، وقبل يومين من عيد الفطر، ويحصد الكوليرا أرواح اطفاله، لا يريد ملايين الأمير محمد بن سلمان وتبرعاته، وإنما يتفضل وهو وزير الدفاع إلى جانب مناصبه الأخرى الكثيرة بوقف هذه الحرب ورفع الحصار الخانق عن الموانئ والمطارات اليمنية".

وأضاف " إن تعليمات بن سلمان لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مبلغ 66.7 مليون دولار إستجابة لنداء منظمة الصحة العالمية، ونداء منظمة اليونسيف لمكافحة الكوليرا ودعم المياه والإصلاح البيئي في اليمن، يمثل دفعة صواريخ قاتلة تطلقها أحد طائرات عاصفة الحزم في غاراتها الجوية المستمرة منذ عامين على اليمن دون رحمة أو شفقة ".

وأشار إلى أن اليمن الذي كان يحتل قبل الحرب المدمرة التي يتعرض لها، وشعبه المرتبة الخامسة إن لم يكن أقل، على قائمة أكثر دول العالم فقرا وحاجة، لم يعرف الكوليرا، ولم يمت أي من أطفاله إثر الإصابة بأعراضه، كما أنه لم يعرف المجاعة، واستطاع أن يتدبر أمره، وأن يوفر لقمة العيش لأكثر من 25 مليون من مواطنية، وظل كريما شامخا عزيزا وعربيا قحا أيضا، رغم جحود أولي القربى الأثرياء المترفين.

وذكرت رأي اليوم أن هذه الظروف المأساوية التي يعيش في ظلها اليمن، تأتي بسبب الحرب التي يشنها عليه التحالف العربي بقيادة السعودية منذ عامين وثلاثة اشهر تقريبا، والحصار الذي يفرضه هذا التحالف في الوقت نفسه تحت غطاء منع وصول أسلحة للجانب اليمني الذي تستهدفه هذه الحرب، وتريد فرض الإستسلام على مقاتليه.

ووفقا لإفتتاحية رأي اليوم فقد رجحت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في اليمن ميرتشل ريلانو أن أكثر من 300 ألف شخص أصيبوا بالكوليرا حتى الآن.. وقالت "إن ألف و265 شخصا ربعهم أطفال لقوا حتفهم إثر تفشي الكوليرا وأن عدد الحالات في تزايد".

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي بيتينا لوشر قولها في مؤتمر صحفي في جنيف " إن اليمن على حافة المجاعة حيث لا يعلم ثلثا السكان 17 مليون نسمة من أين ستأتي وجبتهم القادمة ".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)