من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رئيس الوزراء يشدد على الدور الهام لوزارة الخدمة في مواجهة الاختلالات الإدارية..

السبت, 01-يوليو-2017
صعدة برس -متابعات -
شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على الدور الهام والأصيل لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات في مواجهة الاختلالات الإدارية لكافة المؤسسات الحكومية وضبط مستوى أداء الوظيفة العامة.

جاء ذلك لدى زيارة رئيس الوزراء اليوم، وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ولقائه قيادة الوزارة ومدراء العموم فيها.

وأكد الدكتور بن حبتور، أن أي جهد تبذله وزارة الخدمة المدنية وكافة الوزارات الأخرى وكذلك المؤسسات الخدمية لا يقل أهمية عن أي جهد وطني يبذل في مواجهة العدوان السعودي المستمر ضد الشعب اليمني منذ أكثر من سنتين.

وقال " إن الجميع معني كل من موقعه عن الدفاع عن وطنه بكل الوسائل المتاحة فالمقاتل يذود عن وطنه في جبهات الكرامة والشرف والموظف يؤدي واجباته تجاه مؤسسته ومجتمعه بكل تفان وإخلاص وكذلك المزارع والصياد ".

وأضاف " إن تحالف العدوان السعودي يسعى بكافة الوسائل إلى تثبيط همم مقاتلينا الأبطال وزعزعة ثقة المواطنين بعدالة قضيتهم وذلك عبر آلته الإعلامية التي تعمل ليل نهار على تحقيق هذه المرامي الخبيثة عبر تزييف الحقائق وقلب الوقائع رأسا على عقب ".

ولفت إلى المعنويات العالية لرجال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين من رجال القبائل وكذا الوعي المتنامي لدى الشعب اليمني بما يحاك ضده من مؤامرات شيطانية تستهدف حاضره ومستقبله اليمن.

وتطرق رئيس الوزراء في كلمته إلى زيارته للجرحى والمصابين في أول أيام العيد وما لمسه من معنويات عالية لديهم ومن شوق للعودة إلى جبهات العزة والكرامة رغم إصابات البعض منهم البالغة .. موضحا أن هذه الهمم العالية لدى المجاهدين وكافة اليمنيين لم تأت من فراغ ، بل هي نتاج شعور الجميع بالضيم الواقع عليهم وعلى وطنهم من قبل المعتدين بقيادة السعودية .

وأشار الدكتور بن حبتور، إلى أوضاع المؤسسات الحكومية وانتظامها في أداء واجباتها على مدى العامين الماضيين.. مؤكداً أن هذه الحالة لم ترق للعدوان السعودي وأذنابه لذلك عمدوا إلى شن حربهم الاقتصادية وسعوا ولا زالوا إلى خنق الشعب اليمني وخلخلة صفوفه بعد فشلهم في حربهم العسكرية والأمنية والإعلامية.

وأعرب عن تقديره وشكره لجميع القيادات الإدارية العليا والوسطى وجميع الموظفين الذين يعملون بكل جد واجتهاد في وزاراتهم ومؤسساتهم رغم ما يواجهونه من صعوبات وتحديات بسبب العدوان السعودي وصلفة وحصاره المستمر بحق الشعب اليمني منذ سنتين ونيف.

وأشاد رئيس الوزراء إلى مستوى الحضور اللافت لقيادة الوزارة ومدراء العموم فيها وموظفيها .. موجها الوزارة الاستمرار في نزولها الميداني لتعزيز الانضباط الوظيفي والتركيز على المؤسسات الإيرادية ومضاعفة العقاب على الغائبين من قياداتها وموظفيها.. متمنياً للوزارة وجميع العاملين فيها دوام التوفيق في تأدية مهامهم تجاه الوظيفة العامة .

ووجه رئيس الوزراء ، خلال اللقاء وزارة الخدمة المدنية إعداد رؤية استراتيجية منهجية بشأن معالجة الاختلالات الادارية في بعض وحدات الجهاز الإداري للدولة، لما من شأنه تأكيد المساواة وتعزيز جميع الوحدات في تأدية مهامها وواجباتها على نحو اكمل .

وكان نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد، قد القى كلمة ترحيبية أشار في مستهلها إلى أهمية هذه الزيارة وأثرها التحفيزي لقيادة الوزارة وجميع مسؤوليها وموظفيها ..مؤكداً أن الوزارة ممثلة بقطاع الرقابة باشرت منذ صباح اليوم النزول الميداني إلى جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط للوقوف أمام مستوى الانضباط الوظيفي في أول يوم دوام عقب إجازة عيد الفطر.

وأوضح أن الوزارة ستعمل على تحليل نتائج النزول الميداني وإعداد تقرير مفصل ورفعه إلى مجلس الوزراء مشفوعا بالتوصيات والإجراءات العقابية الرادعة بحق المتخلفين والمتقاعسين عن أداء مهامهم الوظيفية وتغيبهم بدون عذر .. مؤكداً أن الوزارة ورغم ما يواجهها من صعوبات وتحديات حريصة كل الحرص على القيام بواجباتها ومواصلة جهودها تجاه كافة الجوانب الرقابية والإجرائية والفنية المتعلقة بموظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة .

وتحدث خلال اللقاء عدد من وكلاء الوزارة مستعرضين ابرز التحديات التي تواجهها الوزارة والعاملين فيها علاوة على التطرق إلى دورها الأصيل في معالجة الاختلالات الوظيفية .
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)