من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير الأشغال يتفقد سير أعمال الشق بطريق السوق الجديد – مفحق بالحيمة الخارجية..

الخميس, 06-يوليو-2017
صعدة برس -متابعات -
تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم سير أعمال الشق والتوسعة في مشروع طريق السوق الجديد – مفحق بمديرية الحيمة الخارجية والمتفرع من خط صنعاء – الحديدة بطول 16 كيلو متر.

وأطلع الوزير مطلق ومعه القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني أحمد مفتاح، على مراحل العمل بالمشروع الذي ينفذه صندوق صيانة الطرق، ويمر من مناطق العارضة والمحرف وجبل بير الدار والخياشي والعقلة والرصعة والقرنين وحجبة والرصدين إلى مفحق مركز مديرية الحيمة الخارجية.

واستمع وزير الأشغال العامة والطرق من العاملين بالمشروع إلى إيضاح حول مراحل تنفيذ المشروع وأعمال الشق والتوسعة الجاري تنفيذها حاليا والصعوبات التي تواجه إستكمال المشروع .

ووجه الوزير مطلق صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور بسرعة إستكمال أعمال الشق والتوسعة وإعداد الدراسات والتصاميم والتكلفة التقديرية للأعمال المتبقية من المشروع ودراسة إمكانية تنفيذ الأعمال الإسفلتية للمشروع.

وأشار إلى أن الاطلاع على سير العمل بالمشروع الحيوي يأتي في إطار إهتمام الوزارة لتخفيف معاناة المواطنين وتسهيل حركة المرور وخاصة أن تلك المناطق تشهد كثافة سكانية كبيرة ومناطق زراعية بالإضافة إلى وعورة التضاريس بتلك المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وأكد حرص حكومة الإنقاذ على تلبية إحتياجات المواطنين في تلك المناطق في المجالات الخدمية ومشاريع البنيى التحتية بما في ذلك مشاريع الطرق التي تعتبر شريان الحياة.

كما اطلع وزير الأشغال العامة على الأضرار التي خلفتها السيول بالطريق الترابي مرعان بالحيمة الخارجية – بيت عبدالخالق بني مطر والذي يمتد إلى وادي سهام.

ووجه الوزير مطلق وحدة الطوارئ التابعة لصندوق صيانة الطرق بإصلاح ما خلفته السيول من أضرار لتسهيل تنقل المواطنين إلى مناطقهم وقراهم.

وزار وزير الأشغال العامة والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي وعدد من الوجهاء بمديرية الحيمة الخارجية، موقع الخزان المائي بمنطقة جبل المنار والأعمال المتبقية لإستكمال الخزان.

رافقه خلال الزيارة العلامة محمد مفتاح وقائد لواء المنار العميد محمد علي عبدالحق وعدد من المشائخ والشخصيات الإجتماعية بمديرية الحيمة الخارجية.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)