من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف مصدر أمني يمني لـ «عكاظ» أن السلطات توصلت إلى خيوط أولية للكشف عن مكان خاطفي الدبلوماسي السعودي عبدالله الخالدي، ويجري تتبعها حاليا لضبط الخاطفين، متوقعا أن يتم الوصول إلى موقعهم خلال الساعات القادمة. فيما أشارت آخر الأنباء إلى اعتقال عدد من المشتبهين في التخطيط للعملية.

الجمعة, 30-مارس-2012
صعدة برس -
مصدرأمني يمني لـ «عكـاظ»:حددنا مواقع خاطفي الدبلوماسي السعودي ويجري تتبعهم

كشف مصدر أمني يمني لـ «عكاظ» أن السلطات توصلت إلى خيوط أولية للكشف عن مكان خاطفي الدبلوماسي السعودي عبدالله الخالدي، ويجري تتبعها حاليا لضبط الخاطفين، متوقعا أن يتم الوصول إلى موقعهم خلال الساعات القادمة. فيما أشارت آخر الأنباء إلى اعتقال عدد من المشتبهين في التخطيط للعملية.
وكانت الأجهزة الأمنية اليمنية في محافظة عدن (جنوب) قد كثفت عمليات التحري والبحث وشددت الرقابة الأمنية على منافذ المدينة وشوارعها خاصة في الأحياء المحيطة بمنزل نائب القنصل السعودي المختطف عبدالله الخالدي .
ورفض المصدر الأمني اليمني الإفصاح عن تفاصيل أخرى، قائلا: «لا يمكن الإفصاح عن أية تفاصيل قد تفشل عملية التوصل إلى الخاطفين، مكتفيا بالقول تم تحديد أرقام يشتبه أنها تتبع للخاطفين، ويجري تتبع تردد تلك الهواتف في الأحياء».
وأشار المصدر إلى أن السلطات المحلية ترفض المفاوضات، أو دفع أية مبالغ مقابل الإفراج عن الدبلوماسي الخالدي، وأن التوجيهات صدرت بضرورة ضبط المتهمين وإحالتهم إلى القضاء.
وكانت وزارة الداخلية اليمنية أشارت إلى أن سيارة الدبلوماسي السعودي تعرضت لعملية نهب بعض محتوياتها من قبل الخاطفين، وتم أخذ البصمات من داخل السيارة.
وتضاربت المعلومات حول قضية اختطاف الدبلوماسي السعودي ففي حين أشارت المعلومات الأولية إلى تورط القاعدة في عملية الاختطاف تحدثت مصادر أمنية لـ«عكاظ» عن أن القضية مدنية ولا علاقة لها بالقاعدة أو بالحراك الجنوبي، رافضا الإفصاح عن مسبباتها.
ولقيت حادثة اختطاف السعودي الخالدي استهجانا حكوميا وشعبيا واصفين من يقومون بهذه العملية بالعملاء المندسين الذين يحاولون النيل من الروابط الأخوية بين الشعب السعودي واليمني.
وقال شيخ مشايخ يافع فضل العفيفي : «أخلاق الخطف دخيلة على مجتمعنا وليست أخلاق اليمنيين ولم يحدث يوم أن قام أبناء المناطق الجنوبية ومحافظة عدن باختطاف أشقائهم وإخوانهم الذين هم في الأصل أبناء لليمن فاليمن والمملكة تربطهم علاقات أخوة ودم».
وأضاف: «نحن في قبيلة يافع إحدى القبائل الجنوبية نستهجن هذا العمل الجبان ونطالب السلطات الأمنية سرعة إطلاق سراح المخطوف، والقبض على الخاطفين وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع».
وأشار إلى أن عملية الاختطاف فردية ولا تعبر عن أخلاق الشعب اليمني الذي يكن لأشقائه كل الاحترام والتقدير لما يلقونه من القيادة السعودية من احترام ودور بارز في الوقوف مع بلادهم في أزماتها إلى جانب حسن الضيافة والمعاملة الطيبة للمغتربين داخل المملكة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)