من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه والمدير التنفيذي لليونيسيف يطلعان على سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي
..

الأربعاء, 26-يوليو-2017
صعدة برس -متابعات -
قام وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير والمدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف أنطوني ليك اليوم، بزيارة استطلاعية لمحطة معالجة الصرف الصحي بأمانة العاصمة وذلك للإطلاع على سير العمل الجاري والقدرات التشغيلية للمحطة وفقا للدعم السابق المقدم من المنظمة.

حيث تفقد وزير المياه والبيئة والمسئول الأممي مستوى سير العمل والجهود المبذولة في المحطة والمرافق التابعة لها، وقدم مدير عام المحطة عبد الوهاب صلاح شرحا مفصلا من واقع غرفة التحكم التي توضح مسار العمل في المحطة.

واستعرض مدير عام المحطة المراحل التي تمر بها عملية المعالجة للصرف الصحي ومهام ووظائف كل مرحلة على حدة، بدءا بالمضخات الحلزونية مرورا بأحواض فاصل الرمال، ومن ثم الإنتقال لمرحلة مرور المياه إلى أحواض التهوية والتي تقوم بقتل وتدمير البكتيريا.

وأشار إلى أن المرحلة النهائية والتي تعد من أهم وظائف المعالجة تتمثل في خروج الماء من أحواض التهوية وفيها يتم فصل الماء عن السماد، بحيث يتم توجيه المياه بشكل مباشر نحو أحواض الترسيب النهائي ومن ثم إلى البحيرة، في حين يتم خروج السماد إلى أحواض التجفيف.

وقد أبدى المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف عن إعجابه بمستوى القدرات التشغيلية في المحطة .. مشيرا إلى أن زيارته الإستطلاعية للمحطة تأتي في إطار تفقد الأعمال التي تدخلت بها منظمة اليونيسيف منذ شهر يونيو الماضي، وكذا الإطلاع عن قرب للإحتياجات والمتطلبات الضرورية لإستمرار تشغيل المحطة بشكل دائم.

وأشاد المسئول الأممي بمستوى التعاون من وزارة المياه والبيئة مع بعثة اليونيسيف في اليمن.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي أيضا في إطار دعم نظام المياه والصرف الصحي في اليمن لما لذلك من أهمية في الحفاظ على بيئة نظيفة خالية من الأوبئة والأمراض، ويأتي في مقدمة ذلك استكمال دعم جهود اليمن في مكافحة وباء الكوليرا.

من جانبه أعتبر وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير زيارة المدير التنفيذي لمنظمة اليونسيف لليمن بأنها تمثل نقلة نوعية على صعيد تطوير العلاقات القائمة بين الوزارة والمنظمة.

وأشار إلى أن موافقة اليونيسيف والتزامها دعم تشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بأمانة العاصمة بطاقتها الكاملة حتى نهاية العام الجاري 2017م سيسهم وبشكل كبير في الحفاظ على البيئة والحد من الأوبئة بأمانة العاصمة بشكل عام ومنطقة بني الحارث بشكل خاص.

وأوضح المهندس نبيل الوزير إلى أن قطاع المياه والبيئة في اليمن يمر بظروف في غاية الأهمية من حيث الإصلاح والتطوير في مشاريع المياه والصرف الصحي على مستوى محافظات الجمهورية ويتطلب ذلك تكاتف الجهود لدعم هذا القطاع ليتمكن من تقديم خدماته للمواطنين بجودة عالية وعلى أكمل وجه.

رافقهم خلال الزيارة الممثل المقيم لليونيسيف ميرتشل ريلانيو ووكيل أول وزارة المياه والبيئة عبد الغني المداني ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف والقائم بأعمال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة محمد مداعس.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)