من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  تبداوزارة الصحة العامة والسكان غدا السبت في أمانة العاصمة و13محافظة تدشين حملة التحصين ضد مرضي الحصبة وشلل الأطفال والتي ينظمها البرنامج الوطني للتحصين الموسع بوزارة الصحة العامة والسكان بتعاون ودعم شركاء القطاع الصحي من منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية وغيرهما من الداعمين للقطاع الصحي في اليمن.

الجمعة, 30-مارس-2012
صعدة برس -
تبدأالسبت : تستهدف (9) ملايين طفلا في 14 محافظة...حملة تحصين ضدالحصبة وشلل الأطفال

تبدأ وزارة الصحة العامة والسكان غدا السبت في أمانة العاصمة و13محافظةتدشين حملة التحصين ضد مرضي الحصبة وشلل الأطفال والتي ينظمها البرنامج الوطني للتحصين الموسع بوزارة الصحة العامة والسكان بتعاون ودعم شركاء القطاع الصحي من منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية وغيرهما من الداعمين للقطاع الصحي في اليمن.

وتهدف الحملة التي تستمر ستة أيام وتنفذ إلى جانب أمانة العاصمة في محافظات " صنعاء، تعز، حجه، مأرب، ريمة،المحويت، الحديدة، إب، حضرموت الساحل والصحراء والودي،عمران، الجوف،الضالع،المهرة " إلى تطعيم وتحصين تسعة ملايين و 83 ألف 767 طفلا، بالإضافة إلى إعطاء الأطفال دون سن الخامسة من العمر فيتامين أ.
وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي أن الحملات المتتالية التي تنفذها الوزارة تهدف إلى احتوى مرض الحصبة المتفشي في محافظات الجمهورية، ورفع مناعة الأطفال دون الخامسة من العمر ضد فيروس شلل الأطفال الذي ظهر مؤخرا في بعض دول القرن الأفريقي ولازال مستوطن في بعض دول إقليم شرق المتوسط وخاصة في باكستان وأفغانستان.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن وزير الصحة قوله :" إن الوزارة ممثلة بالبرنامج الوطني للتحصين استكملت التحضيرات المطلوبة لتنفيذ الحملة ونجاحها سواء من حيث توفير اللقاحات أو الكادر البشري من العاملين الصحيين أو وسائط النقل وغيرها .

ودعا الوزير العنسي مسئولي السلطة المحلية في المحافظات المستهدفة والعاملين في المرافق الصحية والمدارس والشخصيات الاجتماعية إلى التعاون ومساعدة فرق التحصين الثابتة والمتحركة في تحصين جميع الأطفال المستهدفين في الحملة وتذليل أية صعوبات قد توجههم في الميدان.

كما حث وزير الصحة العامة والسكان الآباء والأمهات في الحرص على اصطحاب أطفالهم إلى مراكز التحصين لحمايتهم من هذه الأمراض القاتلة والمعدية. مثمناً الدعم الذي يحظى به برنامج التحصين في وزارة الصحة العامة والسكان من قبل المنظمات والدول المانحة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)