من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - المعهد الدبلوماسي ينظم ورشة عمل للتعريف باتفاقية اللجوء..

الثلاثاء, 01-أغسطس-2017
صعدة برس -متابعات -
بدأت اليوم بصنعاء ورشة عمل للتعريف باتفاقية اللجوء لعام 1951م، وبروتوكول 1967م الملحق بها، بمشاركة منتسبي وزارة الخارجية، ينظمها على مدى يومين المعهد الدبلوماسي بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وفي افتتاح الورشة أكد وزير الخارجية هشام شرف، أهمية رفع مستوى الوعي بالقضايا المتعلقة باللجوء والهجرة والتزامات وواجبات اللاجئين وطالبي اللجوء المتواجدين داخل أراضي الجمهورية اليمنية خاصة في هذا الظرف العصيب الذي يمر بها الوطن.

وتطرق الوزير شرف إلى ما تناوله سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ماثيو تولر مؤخراً بشأن ما يراه هو حول تسليم ميناء الحديدة.. وقال" إن أية محاولات تهدف لإلقاء بذور الفتنة بين المكونات الوطنية تحت مسمى السلام ستبوء بالفشل لأنها تسعى لتحقيق استسلام مهين وخضوع وفرض اشتراطات لن يقبل بها اليمنيون الشرفاء داخل البلد".

ونفى وزير الخارجية في الوقت نفسه ما ذكره السفير تولر، من تلقي إشارات إيجابية من القوى الوطنية .. مؤكداً أن كل القوى الوطنية تقف صفا واحدا ضد العدوان وأن من يلتقيهم السفير بالخارج لا يمثلون إلا أنفسهم.

وحول إشارة السفير الأمريكي إلى وجود معضلة في طريق الحل، أوضح وزير الخارجية صلابة الشراكة القائمة بين المكونين الوطنيين المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله والقوى المتحالفة معهما وسعيهم المشترك لتحقيق السلام في البلد.

وأستهجن الوزير شرف عدم تطرق السفير الأمريكي للعدوان السعودي الذي هو السبب الحقيقي لمأساة ومعاناة اليمنيين .. مشيراً إلى أن على الإدارة الأمريكية ممارسة الضغوط على حلفائها لإنهاء العدوان إذا كانت جادة في تحقيق السلام والتسوية السياسية العادلة.

وفيما يتعلق بقضايا اللاجئين، لفت إلى أن اليمن التي رحبت منذ عقود ولأسباب إنسانية بحته باستضافة الفارين الأفارقة من الحروب والصراعات، تجد نفسها اليوم أمام تحد كبير للتعاطي مع هذا الملف جراء ما يرتكبه العدوان من جرائم ضد بحق اليمن وتدمير مقدراته وإمكاناته وعدم قدرته على تغطية الاحتياجات الأساسية لمواطنيها بالدرجة الأولى .

ودعا الوزير شرف، أبواق العدوان التي تعمل ضد اليمنيين إلى الخجل والصمت عن التصريحات التي تطلقها من فنادق الرياض والخارج والتي تساهم في سفك الدماء وإثارة الأحقاد والكراهية.

كما أكد أن اليمنيين دعاة سلام وأن على أمريكا وسفيرها تولر، إقناع السعودية وحلفاءها بإنهاء العدوان كون واشنطن تدعم هذه الدول بالسلاح والمعلومات الاستخباراتية والإحداثيات.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)