من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مصدر بالخارجية: على الجامعة العربية إنجاح جهود إيقاف العدوان لا التأجيج المتعمد..

الخميس, 10-أغسطس-2017
صعدة برس -متابعات -
أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن استيائه الشديد لاستمرار أمين عام جامعة الدول العربية عبر الناطق الرسمي لها، في المشاركة بهدم بيت العرب الذي أنشئ للم شملهم، وذلك بتصريحاته اللا مسؤولة وتقديم مصالحه الشخصية والوظيفية على كل شيء وبالذات على حساب مصير ملايين المدنيين في اليمن.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " إن ما يحدث في الجمهورية اليمنية منذ 26 مارس 2015م هو عدوان همجي تقوده السعودية وتحالفها وتمارس خلاله كل وسائل وأساليب جرائم الحرب والإبادة الإنسانية وانتهاكات لكل قيم الإنسانية والمعاهدات والاتفاقيات الدولية والقانون الإنساني الدولي".

وأضاف المصدر" إن ما جاء في تصريح للمتحدث الرسمي لجامعة الدول العربية بتاريخ 8 أغسطس الجاري المتعلق بحديث أبو الغيط عن الاستقرار السياسي والصحي في اليمن، إن كان جادا ولا يقصد به التزلف إلى مملكة آل سعود وقادتها، عبر الإشادة بمركز سلمان وما قدمه من مساهمة مالية ضئيلة لمكافحة وباء الكوليرا الذي ساهمت السعودية وتحالفها على توفير البيئة المناسبة لانتشاره، فعليه الاضطلاع بمسؤولياته كأمين عام ومسؤول عن جامعة الدول العربية وليس ديكورا للاستخدام في المناسبات، والتحقق من حقيقة ما يحدث على أرض الواقع وذلك باتخاذ قرار شجاع وجريء بإرسال بعثة تقصي للتحقيق في جرائم الحرب التي ترتكب بحق المدنيين في اليمن ".

وأشار المصدر المسؤول إلى أن اتهام أبو الغيط للقوى الوطنية في الداخل بالتمسك بالسلطة ورفض مقترحات حلول التسوية السياسية مرفوض رفضا تاما من قبل السلطات الوطنية في صنعاء.

وجدد المصدر التأكيد على أن الأمين العام للجامعة العربية لازال يتلقى تقاريره عما يحدث في اليمن من جهاز المخابرات التابع للعدوان السعودي وليس من جهات دولية محايدة، وأنه مستمر في الإساءة لتاريخه الدبلوماسي مقابل مصالح وقتية.

وتساءل المصدر عما إذا كان أبو الغيط يعلم أو مدرك لما يحدث في المناطق اليمنية المحتلة من انفلات أمني واغتيالات ونهب وسيطرة للجماعات الإرهابية والمتطرفة، وهل هي نموذج يحتذى به، ويريد بالمقابل من القوى الوطنية في المناطق غير المحتلة الاستسلام لنشر الفوضى والإرهاب وتدمير البلاد.

وذكَّر المصدر الأمين العام لجامعة الدول العربية وممثلي الدول الأعضاء بالجامعة بالموقف الواضح والصريح وعن قوة وثقة للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بمد يد السلام والقبول بالجلوس في مفاوضات سلام لكل الأطراف، طالما تهدف لتحقيق سلام عادل ومُنصف للشعب اليمني، وأن عليه أن يكون أميناً في مواقفه لإنجاح الجهود والمساعي الرامية لوقف العدوان والتهدئة ورفع الحصار وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي وتسيير الرحلات التجارية والمدنية.

وأختتم المصدر تصريحه بالقول" هذه هي الظروف الأساسية للجلوس على طاولة مفاوضات تسوية تجمع كل الأطراف ومنها الطرف السعودي وبما يسهم في تهدئة الأوضاع لا العمل على تأجيجها".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)