من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يحيى صالح ..السعودية غالطت العالم بحربها على اليمن بأسم الشرعية..واليمنيين يفتخرون ان كان هناك تشبيه بين حزب الله وانصار الله ..

الجمعة, 27-أكتوبر-2017
صعدة برس -متابعات -
اكد العميد يحيى محمد عبدالله صالح عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام “المكتب السياسي” ، رئيس جمعية كنعان لفلسطين وملتقى الرقي والتقدم ، ان السعودية غالطت العالم بحربها على اليمن حول اعادة الشرعية لها ، بينما فضح تصريح بن سلمان أطماع السعودية تجاه اليمن للسيطرة على باب المندب وممرات التجارة العالمية.



واشار العميد يحيى صالح خلال لقاء تلفزيوني الليلة على قناة الميادين ..الى ان اليمنيين يفتخرون ان كان هناك تشبيه بين حزب الله وانصار الله ، واكد ان العدوان ليس على انصار الله بل على الشعب اليمني وعلى المنشئات والبنيه التحتية اليمنية التي لايملكها انصار الله ، بل يمتلكها الشعب اليمني.

واوضح يحيى صالح انه العنوان الرئيسي للحرب على اليمن شبيه تماماً بعنوان حرب اسرائيل على لبنان وهو من اجل الهيمنة ، واشار الى ان باب المندب لايمكن ان يتم إغلاقه من اي طرف لإرتباطه بالتجارة العالمية.

واشار عضو اللجنة العامة للمؤتمر ، الى ان العدوان السعودي يرتكب مجازر شبه اسبوعية وقصف يومي على اليمن ، لذا من حق الجيش واللجان الشعبية الرد ، وإستغرب من موقف الأمم المتحدة والذي لايُمانع في إستيراد السعودية للسلاح ، بينما يستهجن إطلاق الصواريخ اليمنية على العمق السعودي.

واكد يحيى صالح على ان الفوضى التي تعصف بالوطن العربي هي خدمة لإسرائيل ، والسعودية والأمارات هي من تنفذ سياسات خدمة اسرائيل ، وتُراهن السعودية على رخص المرتزقة ، والتي تسعى من خلالهم الى إذكاء الحرب الداخلية .

واوضح صالح الى ان المجتمع الدولي اعطى الضوء الأخضر للسعودية بالقرار 2216 ، واكد ان ولد الشيخ قبل اي مبادرة لابد ان يعرضها على السعودية لأخذ موافقتها ، ونحن لانعتبره مبعوث أممي بل مبعوث للجنة الخاصة “اللجنة المُكلفة بصرف الأموال لمرتزقة السعودية” ، مؤكداً ان مبادرة ولد الشيخ لاتتضمن اي حلول شاملة لإيقاف العدوان ، وبنودها تأتي وكأنه لاوجود لعدوان وقتل ودمار ، بل وكأنها مشكلة بسيطة وعابرة ، بينما هو عدوان غاشم إستهدف اليمن ارضاً وإنساناً.

يمن ماكس

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)