من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عـصابة الأمم !..

الثلاثاء, 07-نوفمبر-2017
صعدة برس -
*عبدالله علي صبري
من مفارقات زمن الانحطاط العربي أن النظام السعودي يشتكي ويحتج على ما يسميه بالدعم الأممي لـ “الانقلابيين” في اليمن، والأدهى أن هذه الشكوى تجد من يطبل لها في وسائل الإعلام التضليلية، التي تتعامل مع الملف اليمني ،وكأن شعبنا قد انحرف عن الفطرة السوية، حين هب مدافعاً عن وجوده وكرامته في مواجهة الحصار والعدوان وجرائم تحالف الشر المتوالية بحق الأرض والإنسان في بلادنا.

لا عجب أن يرفع الجلاد عقيرته في وجه عصابة أممية متواطئة، ليس لأنها لم تساعده على التخلص من الضحية وذبحها على الملأ ، وإنما لأن الضحية تجاسرت وبدت عصية على الذبح والخضوع والانكسار.

وفرت الأمم المتحدة ومجلس الأمن القرارات المطلوبة لشرعنة الحرب والحصار، وسكتت على تجاوزات تحالف العدوان السعودي الأمريكي ، وتجاهلت المجازر الممنهجة والمروعة ضد المدنيين الأبرياء، وحين تململت وعبرت عن قلقها، واتجهت نحو القيام بدور محدود جداَ في مواجهة التداعيات الإنسانية للحرب ، فقد تحركت بدافع “المصلحة” قبل “الواجب الإنساني”، على أن المساعدات التي تصل إلى اليمن ليست سوى “فتات” مقارنة بالأرقام الفعلية المرصودة في حسابات وموازنات الأمم المتحدة. فما الذي فعلته الأمم المتحدة للشعب اليمني، وهل أوقفت الحرب ونزيف الدم حتى ينعق مندوب النظام السعودي في وجهها ؟

لا شيء جدير بالذكر.. فهذه العصابة التي سايرت وتواطأت مع آل سعود في الحرب على اليمن ، واستلمت ثمن موقفها ، تبدو في حالة مرثية ، وهي تخطب ود النظام السعودي الإجرامي لمجرد أن لديه أموال يشتري بها المواقف في أروقة الأمم.

في عام 1919م ، وإثر الحرب العالمية الأولى تأسست المنظمة الدولية التي عرفت بـ “عصبة الأمم”، وفي عام 1945م ، ونتيجة للتوازنات الدولية الجديدة بعد الحرب العالمية الثانية قامت الأمم المتحدة على أنقاض عصبة الأمم. ولم يكن الأداء المتوازن للمنظمة خلال النصف الثاني من القرن العشرين إلا نتيجة للتوازن الدولي في ظل الحرب الباردة بين القطبين السوفيتي والأمريكي.

ومع انهيار الاتحاد السوفيتي ، غدت الأمم المتحدة جهازاً دولياً ملحقاً بأمريكا وحلفائها ، وغدت خطاباتها وتقاريرها الإنسانية أشبه بمن يذرف دموع التماسيح لا أكثر. والبلية، أن النظام السعودي الذي لم يجد من يردعه في حربه الظالمة يستكثر على اليمن هذه الدموع الوقحة التي تذرفها عصابة الأمم.

حقاً .. إن شر البلية ما يضحك !

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)