من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - المجلس الاقتصادي الأعلى يناقش تقرير عن المالية العامة..

الأربعاء, 22-نوفمبر-2017
صعدة برس -متابعات -
ناقش المجلس الاقتصادي الأعلى في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، المواضيع المتصلة بالتحديات الناجمة عن العدوان والحصار وحربه الإقتصادية على الشعب اليمني.

وتطرق المجلس إلى تقرير وزير المالية عن وضع المالية العامة والتدخلات اللازمة للحد من التحديات والمخاطر القائمة في هذا الجانب .

واستعرض التقرير مؤشرات الوضع المالي ومستوى الإيراد العام للفترة المنصرمة من العام الجاري مقارنة بآخر موازنة عامة تم إقراراها عام ٢٠١٤م، وحجم الفجوة التمويلية علاوة على مؤشرات الناتج المحلي والإختلالات القائمة في ميزان الإقتصاد الكلي في ظل العدوان والحصار.

كما استعرض التقرير التضخم وانعكاساته على استقرار الأسعار والتحديات المرتبطة بصرف مرتبات موظفي الجهاز الإداري للدولة وآثارها في زيادة نسبة الفقر في أوساط السكان.

وتطرق التقرير إلى الآثار الناجمة لقرار تعويم الريال من قبل المنتحل شخصية محافظ البنك المركزي على الجانبين المالي والنقدي، بخلاف الإجراءات الاقتصادية العدائية الأخرى للعدوان ومرتزقته.

وخلص التقرير إلى جملة من التوصيات والإجراءات الواجب اتخاذها على مختلف الجهات ذات الصِّلة بالشأن الاقتصادي للحد من التحديات المالية والنقدية القائمة لفائدة دوران العجلة الاقتصادية ومواجهة الالتزامات الحتمية واللازم الوفاء بها في ظل الوضع الإستثنأئي الصعب الذي يواجهه الوطن جراء العدوان والحصار والخطوات التصعيدية من قبل المعتدين في المجال الاقتصادي .

وأرجأ المجلس البت في التقرير إلى إجتماع قادم، لإفساح المجال أمام أعضائه لتقديم ملاحظاتهم ومقترحاتهم التطويرية إزاء القضايا المثارة فيه.

وأحال المجلس الأعلى تقرير مقدم من المؤسسة الاقتصادية اليمنية بشأن مشروع البطاقة السلعية لمنتسبي وزارتي الدفاع والداخلية، إلى لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وعضوية وزراء الدفاع والداخلية والصناعة، للمراجعة المشتركة من كافة الجوانب الإجرائية، على أن يتم تقديم ما ستتوصل إليه اللجنة إلى الإجتماع القادم للمناقشة واتخاذ الإجراء المناسب .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)