من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مجلس النواب يحث الجهات المعنية على إصلاح وترميم شوارع أمانة العاصمة..

الإثنين, 27-نوفمبر-2017
صعدة برس -وكالات -
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله الإعتيادية للفترة الثانية من الدورة الثانية لدور الإنعقاد السنوي الثاني عشر اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .

وفي هذه الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة، تناول أعضاء المجلس في سياق حديثهم موضوع الحفريات في الشوارع العامة الرئيسية منها والفرعية بأمانة العاصمة .. مشيرين إلى أن الحفريات والمطبات العشوائية تؤدي إلى عرقلة سير المركبات بمختلف أنواعها وتسبب الإختناقات المرورية.

وفي هذا السياق أقر المجلس توجيه رسالة إلى رئيس حكومة الإنقاذ الوطني لإبلاغ الجهات المعنية بسرعة إصلاح وترميم الشوارع من تلك الحفريات وإزالة المطبات العشوائية التي تعيق حركة السيارات.

من جهة أخرى استمع المجلس إلى جانب من تقرير لجنة النقل والإتصالات حول وثائق المؤتمر الـ 25 للاتحاد البريدي العالمي الدوحة 2012م .

حيث أشارت اللجنة في تقريرها إلى أن الإتحاد البريدي العالمي يعتبر من أقدم وأعرق الاتحادات الدولية الحكومية، أنشئ عام 1874م من 22 دولة آنذاك، وقد انضمت بلادنا إلى الإتحاد البريدي العالمي عام 1930م وبعد تحقيق الوحدة عام 1990م آلت عضوية الإتحاد إلى الاسم الموحد لليمن الجمهورية اليمنية.

وأوضحت اللجنة أن الاتحاد قد أرسى مبادئ موحدة للخدمات البريدية في نطاق الإتفاقية التي تخدم رسالة الإتحاد في تحفيز التنمية المستدامة للخدمات البريدية الشمولية ذات النوعية بهدف تسهيل الإتصالات وذلك عن طريق ضمان حرية تنقل الرسائل البريدية في إقليم بريدي واحد مؤلف من شبكات متواصلة والتشجيع على إعتماد معايير مشتركة عادلة وعلى استخدام التقنيات الحديثة وكذا ضمان التعاون والتفاعل بين الأطراف المعنية بقطاع البريد بالإضافة إلى تهيئة الظروف من أجل تأمين التعاون التقني الفعال إلى جانب الحرص على الاستجابة للحاجات المتغيرة للمستفيدين من الخدمة .

ولفتت اللجنة في تقريرها إلى أنه تم إقرار بعض التعديلات على وثائق المؤتمر الخامس والعشرين للاتحاد البريدي العالمي 2012م، وبدأ العمل بهذه الوثائق من أول يناير 2014م، وتلك الوثائق هي النظام العام للاتحاد البريدي العالمي والنظام الداخلي للمؤتمرات والاتفاقية البريدية العالمية والاتفاق الخاص بخدمات الدفع البريدية .

وأفادت اللجنة في تقريرها أن التعديلات التي تمت على هذه الوثائق أغلبها صياغية .

هذا وسيستكمل المجلس إستعراضه لهذا التقرير في جلسته القادمة.

وكان مجلس النواب قد إستهل جلسته بإستعراض محضره السابق ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح يوم غد الثلاثاء بمشيئة الله تعالى .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)