من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأربعاء, 04-أبريل-2012
 - أولويات اليمن صعدة برس-عبدالقوي الشميري -
أولويات اليمن


ثمة من يسعى بكل ما لديه من دوافع إلى إزاحة اليمن خارج مربع أولوياتها الملحة، وتتضح هذه الحمى المتوقدة لدى بعض القوى السياسية والقوى التي تحركها، من خلال مشاهد العنف والدوران داخل مربع الشخصنة والانسحاب نحو بؤر التوتر السياسي والأمني بكل مظاهرها ، وإعادة الأوضاع إلى نقطة الصفر.
ولا شك أن لدى السائرين في المناحي التصعيدية أهدافهم الخاصة التي لا تتفق ولا تلتقي مع المصالح الوطنية ولا مع رغبة الشعب بكل فئاته في الخروج من الأزمة وفقاً لما نصت عليه المبادرة الخليجية.
ومن منطلق الحقائق المشاهدة الصارخة التي أنتجتها الأزمة والتي تشي عن وضع اقتصادي متردٍ، وعن أوضاع أمنية أكثر تردياً، وعن حالة سياسية ملتهبة بصورة غير مسبوقة ، وعن مخاطر تهدد المواطن اليمني في قوته وأمنه ووحدة وطنه.
من هذا المنطلق فإن المسئولية الوطنية تحتم على كافة القوى السياسية وفي مقدمتها شركاء التوقيع على المبادرة الخليجية ، بأن تستشعر مسؤولياتها وتعمل على وقف التدهور الأمني الذي يلقي بظلاله الكئيبة على الوضع الاقتصادي ويفضي إلى تدمير مقومات الحياة والعيش الكريم، باعتبار أن القيام بمثل ذلك يمثل فرصة لتدارك الوضع والحؤول دون غرق السفينة.
وتتطلب المسؤولية المشتركة العمل على إعادة اليمن إلى مكانتها الطبيعية التي انحرفت عنها بحكم الأحداث ومعالجة كل جراحاتها التي إصابتها بها الأزمة، وهذا يتطلب الالتزام الكامل دونما اجتهادات بالوصفة الدوائية التي تضمنتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.
هناك عدة مهام ينبغي أن تشكل أولويات للجميع لكونها أولويات قصوى وملحة وتتمثل في التالي:
- الالتزام بالمبادرة الخليجية نصاً ومضموناً حتى نحافظ على الدعم الإقليمي والدولي ، ذلك أن الدعم الدولي والإقليمي يشكل أهم الفقرات في عمود الاقتصاد الوطني.
- تغليب الأمن والاستقرار على ما عداه من حسابات والعمل الفوري على إخراج السلاح من عواصم المدن وسحب المليشيات من داخل المدن ومن العقول .
- العمل على استقطاب تعاطف وتضامن المجتمع الدولي ، غير أن المدخل إلى هذا الاستقطاب يبدأ بتكريس الأمن كونه الأساس لإقناع العالم بأهمية مساعدة اليمن ودعمه.
- البدء بتأسيس مناخ مواتٍ للحوار الوطني يقوم على تمثيل الأطراف السياسية وليس تمثيل أصحاب السلاح والمال، لان معادلة المال والسلاح تظل خارج الأطر السياسية.
- منع التجنيد والتجييش والتهييج ، ووقف الحملات الإعلامية .
- يجب أن يتم تحديد موعد للحوار الوطني وجدول أعماله وفقاً للمبادرة الخليجية الى جانب طمأنة جميع الأطراف ودعوتهم للحوار وبما يكفل إشراكهم في موكب الحوار الوطني دون استثناء عدا التنظيمات الإرهابية.
إننا نعتقد جازمين بأن النهوض بتلك القضايا يشكل الفعل الصحيح لتصويب اتجاه العربه، وبما يحقق الانطلاق نحو إدارة عجلة التنمية التي اوقفت الأزمة حركتها وعطلت دورانها نحو الأمام.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
قاسم عبدالرب حريز (ضيف)
03-06-2012
من رجلة علي النار غير من رجلة علي الما البارد بمعني من احبوا الوحدة لاهداف وطنية غير الذين حبوها لمصالح شخصية والعيب ليس في كلامك ولكن بمحرري الموقع واقول لك ولهم انا جنوبي من انصار الوحدة ولكنكم حولتم الوحدة الي غنيمة وبدون خجل تتكلمون باسم شعبكم هذة رسالة للتاريخ واذا كنتم رجال انشروها واباينا وابناكم واحفادنا واحنادكم انشا اللة سيكونون الحكم وشكرا للموقع


مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)