من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - منصور..مجلس الأمن قد يصوّت على قرار بشأن القدس الأحد..

السبت, 16-ديسمبر-2017
صعدة برس -وكالات -
صرّح مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، أنه من المرجح أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة، بعد غد الأحد، للتصويت على مشروع قرار بشأن اعتراف الولايات المتحدة الأميركية بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.
وقال منصور، مساء الجمعة، في تصريحات لعدد محدود من الصحافيين، إنه "من المتوقع أن يوضع مشروع القرار بالحبر الأزرق في وقت متأخر من مساء اليوم"، وفق ما أوردت "الأناضول"، علمًا بأن اعتماده بالحبر الأزرق يعني إمكانية التصويت على مشروع القرار بعد مرور 24 ساعة عليه.

ورفض المندوب الفلسطيني الإفصاح عن مضمون القرار، مؤكدًا أن "المشاورات بشأن الصياغة النهائية لمسودة القرار ما زالت مستمرة".

وكان منصور قد أعلن في 7 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أي بعد يوم واحد من إصدار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قراره بشأن القدس، أن "دولة فلسطين قدمت شكوى حول القدس ضد الولايات المتحدة الأميركية، حيث بعثت القائمة بالأعمال بالإنابة السفيرة فداء عبد الهادي ناصر، رسائل متطابقة إلى رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (اليابان)، وإلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة".

ودعت الرسالة، بحسب منصور، مجلس الأمن إلى "معالجة هذه المسألة الحرجة دون تأخير والعمل بسرعة على الوفاء بمسؤولياته"، وذلك على ضوء "القرار المؤسف للغاية الذي أعلنه الرئيس الأميركي، في مخالفة لقرارات مجلس الأمن والإجماع الدولي طويل الأمد".

وبالتوازي مع ذلك، كان وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، قد أكد من جانبه في وقت سابق من هذا الشهر، أن بلاده ستطالب بصدور قرار من مجلس الأمن الدولي بشأن قرار ترامب، مشدداً على أنه "لن تستطيع أميركا، بصفتها طرفاً في النزاع، أن تستخدم حق الفيتو".

يذكر أن مجلس الأمن اجتمع بعد يومين من إعلان ترامب القرار الأميركي بشأن القدس، وأجمع أعضاؤه الـ14 باستثناء الولايات المتحدة التي بدت معزولة، على التزامهم بالقرارات الدولية السابقة التي تعتبر أن الأراضي التي تمت السيطرة عليها عام 1967، ومنها "القدس الشرقية"، هي أراضٍ محتلة، وتؤكد على أن تسوية وضعية القدس القانونية ينبغي أن تحال إلى الاتفاق النهائي بين الطرفين، غير أنّ الجلسة خصّصت للنقاش حول تداعيات قرار ترامب، ولم تشهد تصويتًا حول مشاريع قرار تخصّ هذه القضية.


(العربي الجديد)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)