من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - لقاء موسع برئاسة النائب العام لأجهزة النيابة والأمن بمحافظة صنعاء..

السبت, 30-ديسمبر-2017
صعدة برس -وكالات -
عقد اليوم لقاء موسع برئاسة النائب العام القاضي ماجد الدربابي، ضم رئيس ووكلاء وأعضاء النيابة العامة ومسؤولي الأجهزة الأمنية والضبط القضائي بمحافظة صنعاء .

جرى خلال اللقاء مناقشة قضايا الموقوفين والسجناء على ذمة التحقيق، والسبل الكفيلة بسرعة استكمال إجراءاتها وإحالتها إلى النيابة وفقا للقانون.

واستعرض اللقاء جهود أجهزة الضبط خلال هذه الفترة وما حققته من نجاحات في حماية الحقوق والمصالح العامة، ومتابعة وملاحقة الفارين من وجه العدالة.

وفي اللقاء أكد النائب العام، أن المواطنين سواء أمام القانون ولا يجوز الإضرار بأي شخص بسبب الجنسية أو الانتماء أو المهنة، وأنه لا يجوز إحضار أي مواطن للمساءلة الجزائية إلا عما ارتكبه من أفعال يعاقب عليها القانون.

وأشار إلى أن أي اعتقالات خارج إطار القانون غير مسموح بها وأنه سوف يتعرض للمساءلة التأديبية أو الجنائية كل من أخل بالضوابط القانونية المبينة في نصوص المواد 166، 167 ، 168 ، 165 من قانون الجرائم والعقوبات .

وشدد النائب العام على الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية بذل المزيد من الجهود لتأمين الموطنين واتخاذ التدابير اللازمة والكفيلة بمنع الجريمة قبل وقوعها وعدم تجاوز الصلاحيات الممنوحة لهم بما في ذلك الجرائم المشهودة وفقا للقانون.

كما وجه النائب العام بسرعة التصرف في القضايا الواردة إلى النيابة العامة وإحالتها إلى المحاكم، ومتابعة إجراءاتها أولا بأول، حتى الانتهاء منها بصدور الأحكام وتنفيذها .

من جانبهم أكد مسؤولي الأجهزة الأمنية التزامهم بالتوجيهات الصادرة من أجهزة السلطة القضائية .. معبرين عن تقديرهم لاهتمام النائب العام ومتابعته المستمرة لقضايا المواطنين ومعالجة قضايا السجناء خاصة ممن أنهو فترة العقوبة ومازالت عليهم حقوق خاصة للغير.

إلى ذلك قام النائب العام ومعه عدد من وكلاء وأعضاء النيابة العامة، بالنزول الميداني إلى إدارة البحث بمحافظة صنعاء، والتقى مسؤولي البحث، واستمع منهم إلى شرح عن طبيعة القضايا المنظورة أمامهم.

كما استمع إلى أيضاح من عدد من السجناء حول قضاياهم، ووجه بسرعة التصرف في قضاياهم وفقا للقانون، واستمرار التنسيق بين أجهزة النيابة والأمن، لوضع الآليات الكفيلة باستكمال ملفات القضايا في ضبط كل ما يتعلق بالجريمة وجمع أدلتها واستيفاء محاضر الاستدلال بشأنها.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)