من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دعم عربي واسع على «تويتر» للاحتجاجات المناهضة للنظام الإيراني..

السبت, 30-ديسمبر-2017
صعدة برس -متابعات -
أشعلت مظاهرات الإيرانين ضد حكومة بلادهم لليوم الثالث على التوالي، موقع «تويتر»، وحظيت باهتمام كبير من المغردين، الذين تفاعلوا معها عبر وسم «#يحدث_الآن_في_إيران».

وعبر هذا الوسم ظهر تأييد كبير من قبل العرب الذين وجدوا في التظاهرات فرصة كبيرة للتخلص من النظام الإيراني ودوره في المنطقة، وهو ما أكدته تغريدة «عبدالله المنيفي»، الذي قال: «على العرب دعم الشعب الإيراني لقطع رأس الأفعى.. وهذه هي الفرصه السانحة؛ فإذا قطع رأس الأفعى تساقطت أذنابها في الدول العربية».

وأضاف «شوقي الجزائري»‏: «مع كل هذا التعتيم باعتقادي سيحمل معه مفاجئات سارة لأهلنا بالشام والعراق.. عسى أن ترفع إيران يدها وينحسر نفوذها».

وتابع حساب يدعى «سعودي بلاس»: «من حق الشعب الإيراني أن ينعم بخيرات بلاده النفطيه بدل أن تذهب في دعم الميليشيات العربية العميلة.. والشعب يتضور من الجوع والفقر وهم يعيشون في دولة غنية نفطيا».

ورأى «عبدالرحمن الربيحات» أنه حان الوقت ليذوق النظام الإيراني وبال أمره بعدما «ساعد أمريكا على غزو أفغانستان السنية، وإدخال قواته لقتل السنة في العراق وسوريا؛ إضافة لتهديد الأردن والسعودية وجميع الخليج».

وفي سلسلة تغريدات تحدث «سلطان بن بتلاء» عن المظاهرات الإيرانية، قائلا: «المظاهرات في إيران، والذعر في بقعه صغيره جدا في الخليج.. هكذا الحال عندما تجعل نفسك مطيه لعدوك».

وتساءل «منصور القرني»‏ عن دور الإعلام العربي المهتم بالمرأة وحقوقها من الأحداث في إيران.

واستهدفت التظاهرات التي بدأت يوم الخميس الماضي؛ احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، المرشد الأعلى «علي خامنئي» والرئيس «حسن روحاني»، وتدخلات إيران في صراعات المنطقة.

من جانب آخر، بث التلفزيون الإيراني صورا مباشرة لعدد من التظاهرات المؤيدة للنظام في عدة مدن، ردد المتظاهرون خلالها شعارات تؤكد دعمهم لحكم المرشد الأعلى للثورة ورفض الفتنة في البلاد.

ويعاني الاقتصاد الإيراني من نقص في الاستثمارات ونسبة بطالة تبلغ 12%، حسب الأرقام الرسمية، علما أن بعض المحللين يقدرون أن تكون أعلى من الواقع.
المصدر | الخليج الجديد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
دعوة للمشاركة في المسيرة الكبرى بمناسبة صمود الشعب اليمني خلال 1000 يوم من العدوان ودعوة للنشطاء للمشاركة في عاصفة تغريدات
صعدة برس
عامين من الصمود في وجه العدوان
صعدة برس-خاص
هاشتاق...عاصفة التغريدات لكسر الصمت العالمي على جرائم العدوان السعودي الامريكي -صورة
صعدة برس -خاص
قـتلة ومأزومين !
صعدة برس
ماذا فعل هادي بعدن؟؟
صعدة برس
حكومتان.. ولا من يستحي..!!
صعدة برس
لماذا إيران...؟!
صعدة برس
بن سلمان وبن زايد، ومرحلة لي الذراع .؟!
صعدة برس
في ذكرى سقوط غرناطة
صعدة برس
الرد على القفل (الغثيمي) المُسمى (فهد الشليمي) !
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)