من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مروحيات أمريكية تنقل مجموعة من تنظيم "داعش" إلى جهة مجهولة في سوريا على متن حوامات عسكرية..

الأحد, 31-ديسمبر-2017
صعدة برس -وكالات -
قالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، إن المروحيات الأمريكية أقدمت مساء السبت، على نقل مجموعات من عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية” إلى جهة مجهولة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار سياسات واشنطن الداعمة للتنظيم الإرهابي.
ونقلت الوكالة، عن مصادر أهلية في ريف الحسكة، قولهم إن التحالف الدولي قام بنقل مجموعات إرهابية من مخيم السد في الريف الجنوبي، إلى جهة مجهولة، على متن حوامات عسكرية، أقلعت من محيط سد الباسل جنوب الحسكة.
وأشارت المصادر، إلى أن هذه المجموعة الإرهابية التي نقلت من المخيم هي نفسها التي نقلها التحالف الدولي في وقت سابق من ريف دير الزور الشرقي وتحديدا من قرى الشعيطات.
وأشارت “سانا”، إلى أن عددا من المروحيات الأمريكية، قدمت الأربعاء الماضي، من الريف الشمالي لدير الزور، وحلقت على ارتفاع منخفض فوق مخيم السد للوافدين، وهبطت قرب سد الباسل، جنوب مدينة الحسكة، وعلى متنها عدد من عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية الإرهابي”، الذين لجأوا في وقت سابق إلى مجموعات “قسد” (قوات سوريا الديمقراطية) المدعومة من واشنطن.
ونفذت مروحيات أمريكية في وقت سابق من الشهر الجاري هبوطا بظروف مشابهة بالقرب من سد الباسل جنوب الحسكة وعلى متنها 47 متزعماً من إرهابي “الدولة الاسلامية” فروا أمام ضربات الجيش العربي السوري وتم نقل المصابين منهم لتلقي العلاج عبر منظمة “أطباء بلا حدود”.
وكان مركز التنسيق الروسي في حميميم أكد في السادس عشر من الشهر الجاري أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن لا يزال يواصل تعاونه مع بقايا الإرهابيين في سوريا، وأن المدربين العسكريين الأمريكيين يقومون بإنشاء وحدات عسكرية جديدة تحت مسمى “الجيش السوري الجديد” بالقرب من مخيم للاجئين في مدينة الحسكة وذلك من مجموعات منشقة عن الإرهابيين.
من جهة اخرى اعادت القوات الحكومية السورية فتح طريق حمص/ السلمية وسط سورية الْيَوْم الأحد .
وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية السورية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الجيش السوري أعاد فتح طريق حمص /السلمية بعد هجوم شنه مسلحو المعارضة في محيط منطقة خنيفس على الطريق بريف حماه الجنوبي الشرقي، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوفهم.
يشار الى أن المنطقة التي تعرضت للهجوم تتسم بالهدوء، ولَم تشهد معارك منذ أشهر .
كما أعلنت المعارضة السورية اليوم الأحد مقتل تسعة مدنيين وإصابة العشرات في قصف جوي على ريف ادلب الجنوبي والشرقي.
وقال مصدر في المعارضة ، طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب .أ) :” شنت طائرات حربية روسية وسورية عشرات الغارات على بلدات التمانعة وخان شيخون ومعرة حرمة وكفر سجنة وقرية الخوين بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بسقوط أكثر من تسعة قتلى وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين”.
وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية إن طائرات حربية سورية شنت عدة غارات على مواقع مسلحي جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها في قرية الخوين قبل اقتحامها من الجيش السوري صباح اليوم .
وتشن القوات الحكومية هجوماً من ثلاثة محاور في ريف أدلب للوصول الى مدينة خان شيخون ومطار أبو الظهور العسكري والسيطرة على طريق دمشق حلب الدولي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
دعوة للمشاركة في المسيرة الكبرى بمناسبة صمود الشعب اليمني خلال 1000 يوم من العدوان ودعوة للنشطاء للمشاركة في عاصفة تغريدات
صعدة برس
عامين من الصمود في وجه العدوان
صعدة برس-خاص
هاشتاق...عاصفة التغريدات لكسر الصمت العالمي على جرائم العدوان السعودي الامريكي -صورة
صعدة برس -خاص
قـتلة ومأزومين !
صعدة برس
ماذا فعل هادي بعدن؟؟
صعدة برس
حكومتان.. ولا من يستحي..!!
صعدة برس
لماذا إيران...؟!
صعدة برس
بن سلمان وبن زايد، ومرحلة لي الذراع .؟!
صعدة برس
في ذكرى سقوط غرناطة
صعدة برس
الرد على القفل (الغثيمي) المُسمى (فهد الشليمي) !
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)