من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير الصحة يعقد مؤتمرا صحفيا حول إعلان محافظة الحديدة محافظة منكوبة..

الإثنين, 01-يناير-2018
صعدة برس -وكالات -
عقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اليوم بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة مؤتمرا صحفيا حول إعلان الوزارة للحديدة محافظة منكوبة صحيا وفق المؤشرات الصحية والبيانات الميدانية.


ودعا وزير الصحة في المؤتمر الصحفي الذي حضرته عدد من الوسائل الاعلامية المحلية والعربية المنظمات الدولية والإنسانية التحرك الفوري لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لإنقاذ أبناء المحافظة من الامراض التي انتشرت خلال الفترة الماضية وتسببت في وفاة العديد من الحالات بالإضافة إلى استهداف المحافظة المكثف من قبل العدوان خاصة خلال الأسابيع الماضية.

وقال الوزير بن حفيظ : أن السكان الذين يقطنون محافظة الحديدة هم سكان مدنيون وعلى الرغم من الامراض التي انتشرت فيها واستمرار همجية العدوان الغاشم سيظل ابناءها صامدون في وجه العدوان الذي استهدف خلال الأسابيع الماضية المئات من الشهداء المدنيين جراء قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي وتدمير معظم المرافق الصحية وتسبب العدوان في تفشي الأوبئة وسوء التغذية بالمحافظة".

وأشاد وزير الصحة بالجهود التي تبذلها قيادة محافظة الحديدة وقيادات العمل الصحي من أجل توفير الحد الأدنى من الإمكانيات والسعي بكل طاقاتهم من أجل مواجهة الضغوط الواقعة على المرافق الصحية والتخفيف من معاناة المرضى والمصابين من جرحى القصف الجوي من قبل دول العدوان.

وكان وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور نشوان العطاب ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد سهيل قد استعرضا الخدمات الطبية التي تقوم بها الوزارة وهيئة مستشفى الثورة لتحسين الخدمات الطبية في المرافق الصحية التابعة للوزارة في مديريات المحافظة والأقسام الطبية بالهيئة التي تستقبل المرضى من مختلف محافظات الجمهورية.

وأشارا إلى الجهود المبذولة من قبل الوزارة وقيادة المحافظة لتحسين القطاع الصحي في المحافظة من خلال رفد المرافق الصحية بالخدمات الطبية والاحتياجات الأساسية التي تسهم في القيام بعملها على أكمل وجة.

الى ذلك استعرض مديرمكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله أهم احتياجات المحافظة لتحسين المستوي الصحي في المحافظة والمديريات وعلى وجه الخصوص هذه الأيام التي تتعرض فيه المحافظة لقصف مكثف من تحالف العدوان الغاشم إلى جانب عدوان الأمراض التي انتشرت في المحافظة خلال الفترة الماضية.

وأشار جار الله إلى أن مكتب الصحة سجل خلال الفترة إصابة 140 الف و850 حالة إصابة بالكوليرا توفي منها 37 حالة وبالنسبة لوباء الدفتيريا تم تسجيل أكثر من 47 حالة إصابة توفي منها عشر حالات .

وأشار مدير الصحة الى أن هيئة مستشفى الثورة العام يعتبر مرجعية للمرافق الصحية في المحافظة نظرا لما تقدمه من خدمات صحية متميزة حيث استقبل خلال الأيام الماضية 792 جريحا و157 شهيدا جراء العدوان منهم شهداء بالحروق أو القصف المباشر من طيران التحالف.

ولفت مدير عام الصحة إلى أن هناك مليونان و 600 الف شخص هم بحاجة إلى تقديم الخدمات الصحية في المحافظة التي يبلغ عدد سكانها 3 مليون و23 الف نسمة ، كما استقبلت المحافظة خلال العدوان الغاشم 110 الف نازح من عدد من المحافظات المجاورة.

حضر المؤتمر مدير عام مستشفى العلفي الجامعي الدكتور محمد قطقط ونواب رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبد الله الزحيري والدكتور أحمد معجم والدكتور درمان الحمادي ونائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة وليد العماد.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
3 أعوام من الصمود في وجه العدوان
صعدة برس-خاص
هاشتاق...عاصفة التغريدات لكسر الصمت العالمي على جرائم العدوان السعودي الامريكي -صورة
صعدة برس -خاص
قـتلة ومأزومين !
صعدة برس
ماذا فعل هادي بعدن؟؟
صعدة برس
حكومتان.. ولا من يستحي..!!
صعدة برس
لماذا إيران...؟!
صعدة برس
بن سلمان وبن زايد، ومرحلة لي الذراع .؟!
صعدة برس
في ذكرى سقوط غرناطة
صعدة برس
الرد على القفل (الغثيمي) المُسمى (فهد الشليمي) !
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)