من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الوزير..يؤكد على أهمية تطوير قدرات كوادر وزارة المياه والبيئة والمؤسسات التابعة لها..

السبت, 17-فبراير-2018
صعدة برس -وكالات -
شدد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير على أهمية تطوير قدرات كوادر الوزارة والمؤسسات التابعة لها في مجال إنتاج وضبط جودة مياه الشرب، في إطار الجهود الوطنية لمكافحة الكوليرا.

وأكد المهندس الوزير في افتتاح البرنامج التدريبي الذي تنظمه وزارة المياه والبيئة مركز تنمية الموارد البشرية في مجال إنتاج وضبط جودة مياه الشرب (اعمال الاستجابة للكوليرا) اليوم بصنعاء، لموظفي قطاع المياه (الحضر والريف)، على أهمية التدريب والتأهيل للعاملين في قطاع المياه والإصحاح البيئي وخاصة في ظل انتشار الأوبئة والأمراض وفي مقدمتها الكوليرا خاصة مع قدوم شهر الصيف.

وأشار إلى أن قطاع المياه والصرف الصحي يقدم خدماته للمواطنين في مختلف المحافظات من خلال إنتاج مياه نظيفة وكذا الاستمرار في معالجة مياه الصرف الصحي.. لافتا إلى أهمية بذل المزيد من الجهود للتغلب على التحديات الراهنة بما يمكن هذا القطاع من القيام بمهامه.

وحث المهندس الوزير المشاركين على الاستفادة من البرنامج التدريبي الذي يحاضر فيه خبراء مختصين في هذا القطاع، بما يسهم في تحسين مستوى الأداء.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي يستمر أسبوع، إلى تزويد أكثر من 22 مشاركا من المدراء الفنيين ومهندسي وفنيي إنتاج المياه من المؤسسات المحلية للمياه في أمانة العاصمة ومحافظات تعز والضالع والحديدة ولحج وأبين وعمران وشبوة والجوف وكذا الهيئة العامة لمياه الريف بمحافظة الحديدة، بالمعارف والمهارات العملية في مجال إنتاج وضبط جودة مياه الشرب للوقاية من الأمراض والحد من انتشار الكوليرا.

كما يتلقى المشاركون في البرنامج محاضرات نظرية وتطبيقية حول المياه الجوفية والدورة الهيدرولوجية وأشكال وجود المياه الجوفية والفحوصات الهامة لتقييم خصائص المياه الجوفية والمعايير الدولية لمياه الشرب واشتراطات تصميم الآبار للحماية من التلوث، والمواد الكيمائية المستخدمة في معالجة الترسبات ومعالجة الآبار بالإضافة إلى عملية الكلورة والاشتراطات الصحية والفنية للخزانات وتنظيف وتعقيم الخزنات.

حضر الافتتاح وكيل أول وزارة المياه عبد الغني المداني ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية هادي قرعه ومدير مركز تنمية الموارد البشرية ياسين عبده إسماعيل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)