من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مجلس النواب يقر تقرير لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية..

السبت, 17-فبراير-2018
صعدة برس -وكالات -
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الأولى للدورة الأولى من دور الإنعقاد السنوي الثالث عشر اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .

وفي مستهل الجلسة رحب رئيس مجلس النواب بقرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش بتعيين مارتن غريفيث البريطاني الجنسية مبعوثاً أممياً له خاصاً إلى اليمن، خلفاً للموريتاني اسماعيل ولد الشيخ.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن العدوان بتداعياته المختلفة لا يحتاج إلى مزيد من التوضيح .. معبرا عن أمله في أن يتحمل المبعوث الأممي الجديد المسؤولية التاريخية في العمل على وقف العدوان وإنهاء الحصار وفتح المنافذ وأن يعمل بما يمليه عليه الضمير الانساني والحقائق على الواقع في ما يتعلق بجرائم تحالف العدوان بقيادة السعودية على الشعب اليمني الذي ينشد الحرية والكرامة ويمد يده للسلام المشرف وليس الإستسلام.

من جهة أخرى أقر مجلس النواب تقرير لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية حول قرار تعويم أسعار المشتقات النفطية ومستوى تنفيذ توصيات المجلس بهذا الشأن.

كما أقر المجلس توجيه عدد من التوصيات للحكومة بعد إلتزام وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس وبحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة .

حيث نصت التوصيات على سرعة البت في تعديل قرار التعويم لأسعار المشتقات النفطية وذلك بما يتناسب مع أحكام قانون إنشاء شركة النفط اليمنية والاختصاصات المناطة بها وبما يترجم ويستوعب توصيات المجلس السابقه بشأن المواضيع الواردة فيما سبق من هذا التقرير.

كما نصت توصيات المجلس على أن تتخذ الحكومة ما يلزم من الإجراءات والخطوات العملية لتنفيذ توصيات المجلس الأخرى المتعلقة بتفعيل دور شركة النفط اليمنية والتعاون معها ودعمها لاستعادة نشاطها في مجال شراء واستيراد وتوزيع وبيع المشتقات النفطية في السوق المحلية وذلك على النحو المبين في التوصيات الواردة في ما سبق من هذا التقرير.

وأكدت التوصيات على أهمية تمكين شركة النفط اليمنية من ممارسة وتعزيز دورها الإشرافي والرقابي على مستوردات القطاع الخاص من المشتقات النفطية وتوزيعها وبيعها في السوق المحلية وفقاً لضوابط ومعايير ومواصفات دقيقة ومعتمدة من قبل الشركة بهذا الشأن.

وكان وزير النفط والمعادن قد تحدث إلى المجلس .. لافتا الى ما تواجهه الوزارة والجهات التابعة لها من صعوبات وتحديات وكذا عدم توفر الامكانيات المادية اللازمة لشركة النفط والغاز .

وأشار إلى ضرورة ان تتوفر الضمانات اللازمة لاستيراد كمية المشتقات النفطية كي تتمكن الشركة من توفير المشتقات النفطية.

كما أكد وزير النفط أن الوزارة بدأت بتوفير مادة الغاز المنزلي بالسعر الرسمي 2500 في 4 محافظات هي امانة العاصمة وذمار وعمران والحديدة ومن ثم تشغيل 17 الى 20 محطة في أمانة العاصمة.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى الى تشغيل مجموعة من المحطات لتتمكن من العمل على توفير الخدمات الأساسية من مادتي النفط والغاز للمواطنين وبالسعر الرسمي.. لافتا إلى أن الوزارة بحاجة الى صلاحيات كاملة وفقا للقانون الذي أنشأت بموجبه شركتي النفط والغاز.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح غدً الأحد بمشيئة الله تعالى.

حضر الجلسة مدير عام المؤسسة اليمنية للنفط والغاز المهندس محمود سالم النوم ومدير عام التخطيط والتمويل بالمؤسسة العامة للنفط والغاز فهد راوح طراد ومدير عام شركة النفط والغاز ياسر عبدالآله الواحدي.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)