من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الرئيس الصماد يلتقي عدد من مشائخ بني الحارث بأمانة العاصمة..

السبت, 03-مارس-2018
صعدة برس -وكالات -
التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم عدد من مشائخ بني الحارث بأمانة العاصمة من مختلف التكوينات السياسية.

ناقش اللقاء دور مشائخ بني الحارث والشخصيات الاجتماعية في التعاطي مع مجمل التغيرات التي يشهدها اليمن بصورة عام وأمانة العاصمة بشكل خاص لا سميا في ظل استمرار العدوان والحصار وما خلفه ويخلفه من تداعيات كارثية أثرت بشكل مباشر على مستوى حياة المواطن اليومية.

وفي اللقاء عبر الرئيس الصماد عن سعادته بهذا اللقاء .. مشيدا بدور مشائخ وأبناء بني الحارث ووقوفهم إلى جانب الوطن في مختلف المراحل وخاصة هذه المرحلة التي يواجه فيها الوطن لعدوان سافر منذ ما يقارب ثلاث سنوات .

وقال " نحن حريصون علی إصلاح ذات البين وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية وخاصة في هذه المرحلة، حتى لا نترك لأعداء اليمن ثغرة أو مطمع، يتمكنوا من خلالها إعاقة إنتصارنا وتحقيق مرامينا في الوصول إلى يمن آمن ومستقر ومستقل".

وأضاف " نريد أن نطوي هذه الصفحة ومرحلة الفتنة وما نتج عنها لنتفرغ بالكامل لأهم أولوياتنا وهي مواجهة العدوان وأنتم تعرفون أن هذه مرحلة إستثنائية وتحتاج إلی رجال ومواقف إستثنائية ".

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أهمية فتح صفحة جديدة بعيدا عن الأحقاد الشخصية تجاه بعضنا البعض وتجاوز الأخطاء التي من خلالها نصل إلى النصر المؤزر على الغزاة والمعتدين .

وحث الجميع على تعزيز التلاحم والإصطفاف، بحيث نكون كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا باعتبار ذلك هو السلاح الأقوى في مواجهة العدوان وتجاوز كل التحديات التي يمر بها الوطن جراء ما تعرض له من عدوان غاشم على مدى ثلاثة أعوام بالتزامن مع حصار شامل طال كل المنافذ البرية والبحرية والجوية.

فيما أشار أمين العاصمة إلى أن مشائخ بني الحارث لهم أدوار مشرفة في الوقوف إلى جانب الدولة وسعيها لتجاوز العدوان وتداعياته الكارثية من خلال التضحيات التي قدمها أبناء بني الحارث في مواجهة العدوان .

وقال "سنعمل كل ما نستطيع لتقديم الخدمات لمديرية بني الحارث من خلال البدء في تشغيل محطة تنقية مياه الصرف الصحي علی مدار الساعة، كما أنجزنا إعادة الإنارة في بعض الشوارع ونطمح في استكمال إنارة بقية الشوارع ".



وأكد عباد أهمية تضافر الجهود في سبيل الدفاع عن الوطن ورفد جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال والعتاد لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

بدورهم أكد مشائخ بني الحارث وقوفهم إلى جانب الدولة في مختلف الظروف وخاصة في هذه المرحلة الحاسمة التي يتعرض لها اليمن منذ ثلاثة أعوام لحرب شاملة طالت الحرث والنسل .

وأشاروا إلى أن أبناء بني الحارث سيكونون في مقدمة الصفوف تلبية لتوجيهات القيادة السياسية .. مباركين قرار العفو وإعلان التصالح والتسامح بين أبناء اليمن والذي سيكون له الأثر الكبير في الانتصار على قوى العدوان وتحالفاته المشبوهه.

إلى ذلك التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى عدد من مشائخ بني الحارث ومشائخ صنعاء بحضور أمين العاصمة حمود عباد.

استعرض اللقاء الأوضاع التي تمر بها البلاد من تدمير شامل وحصار خانق طال كل مقومات الحياة منذ ما يقارب ثلاث سنوات من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات، وجهود الدولة في التعاون مع أبناء اليمن لتجاوز هذه المنحة التي أوصلته إلى أعظم كارثة إنسانية عرفتها البشرية في التاريخ المعاصر.

وفي اللقاء أعرب رئيس المجلس السياسي الأعلى عن تقديره لمشائخ بني الحارث ومشائخ صنعاء في الوقوف في وجه العدوان منذ الوهلة الأولى لشنه عدوان غادر في 26 من مارس 2015م والتي ستكمل السنة الثالثة خلال أيام قليلة .

وأشار إلى أن هذا اللقاءات مع مختلف المكونات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية تهدف في المقام الأولى إلى بلورة رؤى عملية قابلة للتنفيذ على الواقع في إطار المصالحة الوطنية الشاملة والتي لا تستثن أحد مهما كانت انتماءاته السياسية والثقافية والفكرية، بما يسهم في تعزيز الإخاء والتسامي عن تداعيات أحداث ديسمبر.

وأكد الرئيس الصماد الحرص على إصلاح ذات البين وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية .. وقال " إن النصر سيكون في مصلحة الجميع كما أن الهزيمة لا سمح الله ستكون وبال على كل أبناء اليمن شماله وشرقه وجنوبه وغربه ".

وأضاف " نريد أن نطوي أيام الفتنة وتداعياتها والالتفات إلى المستقبل باعتباره الأهم وهو ما يجب أن نعمل جميعا من أجله لما فيه مصلحة أبناؤنا ".

حضر اللقاءين خالد المداني وعضوا اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام خالد الشريف وناجي جمعان.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أفصل الصلوات وأزكی التسليم
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد مجزرة مخيم النازحين بالمزرق حجة احدى مجازر العدوان السعودي الصهيوأمريكي في اليمن ..
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)