من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - لقاء موسع بصنعاء لدعم وتوحيد الجبهة الداخلية ورفد الجبهات..

السبت, 03-مارس-2018
صعدة برس -وكالات -
عقد بصنعاء اليوم لقاء موسع لدعم وتوحيد الجبهة الداخلية ورفد جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال بحضور وزير الدولة نبيه أبو نشطان ومحافظ صنعاء حنين قطينة وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد يحيى الحاوري.

وفي اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس النواب ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية وعدد من القيادات العسكرية والمشائخ والأعيان وممثلي المكونات السياسية، أشار المحافظ قطينة إلى أن اللقاء الموسع يأتي لتجديد التأكيد على الوقوف صفا واحدا في مواجهة العدو المتغطرس الذي يرتكب المجازر المروعة بحق الشعب اليمني ومناقشة آلية الرد على العدوان.

وقال " سحب داكنة من الأسى خلفها وما يزال العدو السعودي الأمريكي بحق النساء والأطفال والشيوخ منذ قرابة ثلاثة أعوام على مرآى ومسمع من العالم والمجتمع الدولي".

وأضاف " لقد استخدم العدو في حربه الظالمة على اليمن كافة الوسائل لتركيع أحفاد اسعد الكامل وانتهك كافة القوانين والأعراف والشرائع السماوية في جرائم يندي لها الجبين لفرض الوصاية على أهل الحكمة والإيمان"

وأشار المحافظ قطينة إلى أن قوى تحالف العدوان يتصدى لها رجال الرجال من الجيش واللجان الشعبية والقبائل ..مؤكدا على أهمية تفاعل جميع المكونات المجتمعية وعلى رأسها القبائل الأبية والعسكريين والأمنيين للدفع بالرجال إلى الجبهات إلى جانب الجيش واللجان الشعبية للانتصار للوطن والذود عن الأرض والعرض.

ولفت إلى ما قدمته محافظة صنعاء من قوافل من الشهداء والعتاد في سبيل الحرية والكرامة منذ بدء العدوان البربري.. وقال" نحن على ثقة بأن أبناء ومشائخ وأعيان ووجهاء هذه المحافظة مستعدون لتقديم المزيد والمزيد من التضحيات لإيمانهم بعادلة القضية التي يدافعون عنها ورفضهم الخنوع حتى تحقيق النصر".

وأكد محافظ صنعاء على أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية خلال المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن من خلال التحرك الجاد لرفد جبهات البطولة والشرف.. داعيا الشباب إلى الإلتحاق بالتجنيد الطوعي، وسيحظون بالرعاية والاهتمام من وزارة الدفاع.

وأهاب بكافة المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمديريات ومدراء عموم المديريات والقيادات المحلية والمشائخ على الاستمرار في عملية التحشيد.. مؤكدا ضرورة توحيد الصف ودعوة العسكريين للعودة والالتحاق بمعسكراتهم لأداء واجبهم الوطني في التصدي للعدوان.

كما أكد على أهمية الدور المجتمعي في إفشال مخططات العدوان والتحرك الفعال كل من موقعه ووضع مصلحة الوطن فوق كل المصالح .. لافتا إلى أنه تم تدشين مشروع الوفاء لأسر الأسرى والمفقودين برعاية مؤسسة الشعب الاجتماعية.

فيما أشار رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة محمد بشير إلى أن لقاء اليوم تدشينا لرص الصفوف للتوجه إلى الجبهات إلى جانب رجال الرجال للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

ودعا بشير العسكريين للعودة إلى معسكراتهم لدعم الجبهات وإفشال مخططات العدوان.. لافتا إلى أن المسئولية كبيرة سواء في حل المشاكل أو استمرار عملية التنمية.. مؤكدا أن الشعب اليمني يقف في خندق الدفاع عن الوطن.

بدوره أكد ممثل أنصار الله بالمحافظة عبدالباسط الهادي، أهمية التصدي لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن لتنفيذ مخططات العدوان الإجرامية.

وأشار إلى أن صنعاء هي السباقة برجالها وأبناءها في الدفاع عن الوطن.. مؤكدا أهمية التفاعل الجاد للتصدي للعدوان.

فيما أوضح رئيس لجنة التعبئة العامة بالمحافظة العميد لطف الشيباني أن العدوان بقيادة السعودية والإمارات استخدم في عدوانه كل الوسائل لتركيع الشعب اليمني.. مؤكدا ضرورة الاستنفار للتصدي الحازم للعدوان.

ولفت إلى أن مسئولية الدفاع عن الأرض والعرض تقع على عاتق الجميع دون استثناء وفي المقدمة منتسبي القوات المسلحة والأمن الذين اقسموا بالذود عن الوطن.. داعيا أفراد الجيش والأمن المنخرطين في صف العدوان إلى العودة إلى حضن الوطن.

ونوه العميد الشيباني بدور الجيش والأمن في الدفاع عن حياض الوطن وحمياته مكتسباته ومقدراته.

بدوره دعا الشيخ نايف الاعوج في كلمة المشائخ إلى دعم الجبهات ورفدها بالمقاتلين والتحرك الجاد في ميادين الصمود لمواجهة قوى العدوان.

كلمة العلماء التي ألقاها نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة القاضي محمد العرشاني أكدت على ضرورة تعزيز روابط الإخاء بين مكوني أنصار الله والمؤتمر الشعبي والعمل على رفد الجبهات ودعوة المرتزقة للعودة إلى جادة الصواب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)